أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / بورشه ماكان .. تحدي جديد للسيارة الالمانية

بورشه ماكان .. تحدي جديد للسيارة الالمانية

بورشه ماكان .. تحدي جديد للسيارة الالمانية

السيارة بورشه تستطيع متابعتها باصداراتها المتعددة بكل شوق وإعجاب فهى السيارة الرياضية الأولى بين فئة الشباب والذى ينتظرها الجميع عند تقديمها لما هو جديد لينطلقوا على درب النجاح. الان تتعمد الشركة اطلاق باقة من اصداراتها الجديدة لمنافسة مثيلاتها من عائلة سيارات الدفع الرباعى كروسوفر متوسطة الحجم.
وهى سيارتها السابعة الجديدة ماكان Macan والتى تعد أصغر حجماً من شقيقتها كايين والتى سيتم من خلالها منافسة سيارات ك – أودى Q5 وايضا ال بى إم دبليو X3. وهو ما يظهرجليا برفع الستار عن السيارة المستقبلية Porsche Macan بورشيه ماكان والتى سيتم انتاجها بثلاث فئات الأولى منها ماكان S بمحرك V6 ثنائى التيربو بسعة لترية 3.0 لتر وبقوة 335 حصان مزودة بناقل حركة ثنائى الكلتش مكون من 7 سرعات. وتمتلك قدرة تسابقية تصل بها من مرحلة السكون إلى 100 كم فى زمن لا يتعدى 5.4 ثواني. الاصدار الثانى ماكان S ديزل وهو مزود بمحرك V6 تيربو ديزل بسعة 3.0 لتر وبقوة 255 حصان، وتمتلك قدرة تسابقيه تصل بها من مرحلة السكون إلى 100 كم فى زمن لا يتعدى 6.3 ثوانى وتستهلك 6.1 لتر لكل100 كم.
الفئة الثالثة ماكان Turbo بمحرك V6 ثنائى التيربو بسعة 3.6 لتر بقوة 394 حصان وتمتلك قدرة تسابقيه تصل بها من مرحلة السكون إلى 100 كم فى زمن لايتعدى 4.8 ثوانى.
اختبارات الطريق ابرزت قدرات السيارة بورشيه ماكان على الطرقات الصحراوية الرملية يعززها إضافة خاصية القيادة الرياضية والذى يزيد من سرعة استجابة ناقل الحركة. مع إمكانية رفع مستوى السيارة 40 ملم ليصل إرتفاعها الإجمالى عن سطح الأرض 230 ملم.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016