Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
اودي A8 في سطور - الخليج للسيارات

اودي A8 في سطور

اودي A8 في سطور

ترسم أودي «ايه 8» ال كواترو معايير جديدة لمفهوم الفخامة، الديناميكية والفعالية، ضمن فئة السيارات الفاخرة. تتوافر أودي A8 L مزودة بمحرك مكون من 8 اسطوانات V8 سعة 4.2 ليترات بقوة 372 حصاناً تتصل به علبة تروس جديدة تتألف من 8 نسب أمامية طراز tiptronic التي تنقل عزم المحرك إلى المحاور الأمامية والخلفية من خلال تقنية quattro للدفع الرباعي الدائم، على أن تتوافر A8 L في وقت لاحق بمحركات أخرى في العام 2011.

اودي ايه 8

يلتفت عملاء هذه الفئة من السيارات الفاخرة إلى عوامل محددة، على غرار الراحة، الرفاهية، الهيبة والحضور المتميز، وهي عوامل دفعت أودي إلى تصميم حاملة رايتها A8 L ذات قاعدة العجلات الطويلة لتتناسب ورغبات العملاء الذين يعتمدون على سائق خاص في تنقلاتهم، أو أولئك الذين يفضلون القيادة بأنفسهم. لقد تم استغلال الـ 13 سم الإضافية في القسم الخلفي من المقصورة الداخلية بشكل متكامل، حيث صممت مقاعد وثيرة يمكن تزويدها بخاصية التهوية وتعديلها بعدة وضعيات. كما يوفر القسم الخلفي من المقصورة مقاعد كتلك التي توفرها الدرجة الأولى في الطائرات، إذ إنها قابلة للانحناء كميزة اختيارية، بالإضافة إلى مسند القدمين المدمج في الجهة الخلفية من مقعد الراكب الأمامي، مسند رأس قابل للتعديل، وخاصية التدليك. هذا عدا عن المزيد من المواصفات الاختيارية التي تتضمن المنضدة القابلة للطي وصندوق تبريد المشروبات، الأمر الذي يعد ركاب الجهة الخلفية برحلة ممتعة جداً، سيّما وأننا نتحدث أيضاً عن مقصورة غايةً في الرحابة مزودة بنظام الترفيه للمقاعد الخلفية بشاشتين قياس 10.2 انش يعتبران الأكبر من بين الشاشات المتوافرة في السيارات المنافسة في الوقت الراهن.

المقصورة

تصل A8 L إلى مستويات بعيدة لناحية تصميم المقصورة الداخلية، إذ تفتن المقصورة بسحرها الناظرين إليها مع تلك التشطيبات الغاية في الدقة التي تطال حتى أصغر التفاصيل، الأمر الذي ينم عن استثنائية القدرات الحرفية اليدوية التي قامت على تعزيز عنصر الجمال والخصوصية في مقصورة هذه السيدان ذات قاعدة العجلات الطويلة، هذا إضافةً إلى روعة الإنارة الداخلية وجودة المواد المتميزة. وتجدر الإشارة إلى إمكانية إضافة المزيد من الخصوصية على A8 L من خلال برنامج التصميم الحصري حسب رغبة العميل.

862294345

تكنولوجيا

تتجلى مفاهيم التقنية العالية مع A8 L بأبهى حللها مترجمةً جميع معاني فلسفة أودي في “التقدم عبر التكنولوجيا” بكفاءة وشمولية عاليتين، إذ تمتاز أودي A8 L الجديدة بنظام MMI المتعدد الوسائط المطور بحيث يتعرف إلى متطلبات السائق بذكاء تام وحدس فريد من خلال خاصية مبتكرة، إذ دمج بنظام الملاحة فيMMI واجهة تعمل باللمس، واجهة منفصلة تتمركز في الكونسول الوسطي أمام مقبض علبة التروس، تسمح للسائق بتحديد وجهته بسهولة وعملانية، فكل ما عليه هو إدخال الأحرف على الواجهة باللمس، التي تتمتع بقدرات عالية للتعرف إلى الحرف أو رقم الهاتف الذي تم إدخاله باختلاف أسلوب الكتابة. وبالحديث عن نظام الملاحة، فهو يعتمد على برامج تقنية عالية تظهر خارطة الطريق بالأبعاد الثلاثية (على هيئة مجسمات) بوضوح عالٍ.

Back to top button