Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تويوتا ستبيع سيارات خلايا الوقود في 2015 - الخليج للسيارات

تويوتا ستبيع سيارات خلايا الوقود في 2015

تويوتا ستبيع سيارات خلايا الوقود في 2015

أعلنت شركة السيارات اليابانية العملاقة تويوتا، على هامش المعرض الدولي للأجهزة الإلكترونية في لاس فيجاس، اعتزامها بدء بيع سيارات خلايا الوقود في السوق الأمريكية عام 2015.
يذكر أن تويوتا رائدة في سوق السيارات الهجين، بسيارتها الشهيرة “بريوس” وذكرت أنها حققت تطورا في خلايا الوقود التي ستستخدمها في السيارات الجديدة.
وقال بوب كارتر، من شركة تويوتا يو إس آيه، “نحن لا نحاول إعادة اختراع العجلة, نحن فقط نقوم بكل ما هو ضروري لجعلها تدور”.
يذكر أن خلايا الوقود تعمل من خلال دمج الهيدروجين بالأوكسجين، للحصول على الطاقة اللازمة لتسيير السيارة ويكون العادم هو بخار الماء فقط.
كانت شركتا هوندا اليابانية، وهيونداي الكورية الجنوبية، قد أعلنتا اعتزامهما طرح سيارات تعمل بخلايا الوقود في السوق الأمريكية العام المقبل.
وكانت تقديرات تويوتا السابقة، تقول إنها لن تتمكن من طرح سيارات تعمل بهذه التكنولوجيا قبل 2017.
وذكرت تويوتا، إن كل خلية وقود كاملة يمكنها توفير طاقة تكفي لتشغيل منزل لمدة أسبوع، وأن النماذج الاختبارية قطعت مسافة تزيد على 480 كيلومتر قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالهيدروجين.

Back to top button