Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
جوجل ستدمج الاندرويد مع بعض السيارات الفارهة - الخليج للسيارات

جوجل ستدمج الاندرويد مع بعض السيارات الفارهة

جوجل ستدمج الاندرويد مع بعض السيارات الفارهة

أعلنت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل، امس الإثنين، عن التعاون مع عدد من كبرى شركات إنتاج السيارات في العالم، لإضافة نظام تشغيل الهواتف الذكية أندرويد إلى السيارات مباشرة.
وتتعاون جوجل، مع تحالف يسمى “تحالف صناعة السيارات المفتوح” ويضم شركات آودي الألمانية، وجنرال موتورز الأمريكية، وهوندا اليابانية، وهيونداي الكورية الجنوبية، إلى جانب شركة نفيديا المتخصصة في صناعة الرقائق الإلكترونية.
يستهدف هذا التحالف، دمج أشهر نظام لتشغيل الهواتف الذكية في العالم في السيارات، بما يحقق “أفضل قيادة” بحسب باتريك برادي المسؤول في شركة جوجل.
وأضاف، أنه “بوضع أندرويد في السيارة سيكون في مقدور السائقين الاستفادة من كل التطبيقات والخدمات التي يحبونها عبر الإنترنت، في حين سيكون في مقدور منتجي السيارات توفير أحدث التقنيات لعملائهم”.
ويسعى التحالف، إلى التصدي لخطط آبل لدمج نظم تشغيل الهاتف الذكي آي فون في السيارات باسم “آي.أو.إس إن ذا كار”، وهو النظام الذي لم يتم الكشف عنه رسميا حتى الآن.
في الوقت نفسه، فإن شركة هوندا اليابانية طرحت بالفعل إحدى خواصه وهي “سيري آيز فري” في بعض سيارات أكورد وأكورا.
ويتيح تطبيق “سيري آيز فري” للسيارة، أداء بعض الوظائف الأساسية بمجرد تلقي الأوامر المسموعة من السائق.

Back to top button