Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تعرّف على BMW «إم 3» سيدان و«إم 4» كوبيه - الخليج للسيارات

تعرّف على BMW «إم 3» سيدان و«إم 4» كوبيه

تعرّف على  BMW «إم 3» سيدان و«إم 4» كوبيه

مع إطلاق سيّارتَي BMW «إم 3» سيدان و«إم 4» كوبيه الجديدتين، تكشف شركة بي إم دبليو عن تجسيد جديد للسيارة الرياضية ذات الأداء العالي.

لقد صُنع أكثر من 40 ألف نسخة من «إم 3» كوبيه من الجيل الرابع، وها هي «إم 4» كوبيه اليوم على أتمّ الاستعداد لمتابعة مسيرة النجاح هذه.

وتشير شارة «إم 4» إلى فئة الطراز الذي يشكّل الأساس لسيّارة «إم» الجديدة. وللمرة الأولى تُطرح الكوبيه في الوقت ذاته مع السيارة ذات الأربعة أبواب التي حملت سيّارة بي إم دبليو «إم 3» سيدان.

ويشكّل المحرّك قلب كل سيّارة «إم»، ويجمع المحرّك الجديد بالتوربو المؤلّف من ست أسطوانات، والذي يجهّز السيارتين مزايا المحرّك بالتهوية الطبيعية ذات سرعات الدورات العالية مع قوة تكنولوجيا التوربو. مفهوم التصميم خفيف الوزن نحو 80 كلغ مقارنة بوزن سيّارة «إم 3» السابقة.

وتنقل سيّارتا بي إم دبليو «إم 3» وبي إم دبليو «إم 4» تكنولوجيا رياضة المحركات والسرعة من حلبة السباق إلى الطريق، ولا سيما بعد أن لفّت آلاف الدورات على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفي الأسطورية، .

وهي حلبة السباق الأصعب في العالم. وأدّت أعمال التطوير المتقنة والمفعمة بالشغف إلى ابتكار سيّارتين رياضيتين عاليتَي الأداء، تضعان معايير جديدة من حيث المفهوم العام والدقة والرشاقة”.

يولّد المحرّك ذات سرعات الدورات العالية بست أسطوانات مستقيمة قوة أقصاها 431 حصاناً. أمّا العزم الأقصى، فيبلغ 550 نيوتن متر، ومتوافر على نطاق واسع من دورات المحرّك، .

ويتفوّق على عزم سيّارة بي إم دبليو «إم 3» القديمة بنحو 40 %. ومع ذلك يخفف المحرّك أيضاً استهلاك الوقود والانبعاثات بنسبة 25 % تقريباً. وتتسارع السيّارتان من صفر إلى 100 كلم/الساعة في 4.1 ثوانٍ.

وبهدف زيادة القدرة الديناميكية إلى أقصى حدّ، تمّ خفض الوزن بنحو 80 كلغ، مقارنة مع الطراز السابق المجهز بالمواصفات ذاتها. مثلاً، يبلغ وزن السيارة الإجمالي 1497 كلغ، بفضل اعتماد معايير التصميم خفيف الوزن بصرامة. ويشمل ذلك استخدام المواد خفيفة الوزن مثل البلاستيك المعزّز بألياف الكربون والألمنيوم على بعض مكوّنات هيكل السيارة والمقصورة.

Back to top button