Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
فيات لانشيا لن تباع خارج ايطاليا بعد الان - الخليج للسيارات

فيات لانشيا لن تباع خارج ايطاليا بعد الان

فيات لانشيا لن تباع خارج ايطاليا بعد الان

قال سيرجيو ماركيوني رئيس شركة فيات كرايسلر في مقابلة صحفية أمس إن سيارات لانشيا لن يتم بيعها بعد الآن خارج إيطاليا كما أعلن أن المجموعة المندمجة بين فيات الإيطالية وكرايسلر الأمريكية سيكون لها اسم جديد.

وقال ماركيوني لصحيفة “لا ريببليكا” الإيطالية إن “لانشيا ستصبح العلامة التجارية المخصصة للسوق الإيطالية فقط”، مضيفا أن اسم لانشيا سيقتصر على سيارة المدينة “يبسيلون”.

وكانت شركة لانشيا التي تأسست في عام 1906 واحدة من أكثر العلامات التجارية احتراما في العالم في وقت من الأوقات، لكنها تتعثر منذ مدة طويلة. واستحوذت فيات عليها في عام 1969 وفي السنوات القليلة الماضية توقفت عن الاستثمار في الشركة ما جعلها تقوم ببيع طرازات كرايسلر بعد تبديل علامتها.

وفي عام 2012، أشار ماركيوني بالفعل إلى أن لانشيا لم يعد لها مستقبل.

وقال في ذلك الوقت إننا “يجب أن نكون صادقين، لانشيا لن تكون أبدا مثلما كانت في وقت من الأوقات، والطراز الوحيد الذي له قيمة في أوروبا هو يبسيلون والذي سيتم إنقاذه، أما بقية المجموعة فليس لها جاذبية”.

وأشار ماركيوني إلى أن لديه خططا كبيرة للعلامة التجارية الإيطالية الشهيرة الأخرى وهي ألفا روميو.

وقال إن “هناك فرقا من رجالنا في حظائر سرية في كل أنحاء إيطاليا تتولى الإعداد لطرازات جديدة من ألفا روميو التي سنطرحها في أبريل وستغير صورة العلامة التجارية لتعيدها إلى تميز مطلق”.

ونفى مرة أخرى إمكانية بيع ألفا روميو إلى مجموعة فولكسفاجن الألمانية، قائلا إنهم “يمكنهم أن يحلموا بها”.

وتعد هذه المقابلة هي الأولى التي يجريها ماركيوني مع وسائل إعلام منذ أن أكملت فيات ومقرها إيطاليا الأسبوع الماضي صفقة استحواذها على كرايسلر ثالث أكبر منتج للسيارات في الولايات المتحدة لتشكيل سابع أكبر مجموعة للسيارات في العالم. وقال المدير التنفيذي الكندي الإيطالي إن الشركة “سيكون لها اسم جديد”، مشيرا إلى أن أسهمها من المحتمل أن يتم إدراجها في بورصة نيويورك ما يبعد فيات عن بورصة ميلانو الأصغر كثيرا.

Back to top button