Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
العين تتحكم في وظائف السيارة مستقبلاً - الخليج للسيارات

العين تتحكم في وظائف السيارة مستقبلاً

العين تتحكم في وظائف السيارة مستقبلاً

طورت شركة “فاليو” الفرنسية نظاماً يتيح إمكانية التحكم في وظائف السيارة بالعين؛ حيث يمكن لقائد السيارة مثلاً تغيير محطة الراديو أو استدعاء المعلومات المرورية من خلال تثبيت نظره على نقاط معينة في نطاق رؤيته.
وأوضحت الشركة الفرنسية المتخصصة في الصناعات المغذية للسيارات أن النظام المبتكر يعمل بالاشتراك مع شاشة Head-up تعكس المعلومات في مقصورة القيادة على الزجاج الأمامي، كي لا يصرف قائد السيارة نظره عن الطريق أثناء القيادة.
وأضافت “فاليو” أن النظام المتطور يعتمد على نظام كاميرات يقوم بمراقبة عين قائد السيارة. فإذا ركزّ قائد السيارة نظره مثلاً على رمز السماعة الذي يظهر في الشاشة Head-up أو في لوحة العدادات للحظة، فسوف يقوم النظام بفتح قائمة اختيارات الراديو. وبنظرة أخرى إلى محطة الراديو المرغوبة، سيقوم النظام بتشغيلها.
وأكدت الشركة الفرنسية أن نظام التحكم بالعين في راديو السيارة بات جاهزاً لدخول مرحلة الإنتاج القياسي، مشيرة إلى أنه من المتوقع تجهيز أولى سيارات الركوب به بحلول عام 2015.

Back to top button