Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تقرير كامل عن f type coupe من جاكوار - الخليج للسيارات

تقرير كامل عن f type coupe من جاكوار

تقرير كامل عن f type coupe من جاكوار

تعتبر سيارة «اف تايب كوبيه» المصنوعة بالكامل من الألمنيوم، السيارة الرياضية الأكثر قدرة على الإطلاق من الناحية الديناميكية وتركيز الأداء من إنتاج جاكوار، وتأتي بثلاثة موديلات هي: “ار” و”اس” و”اف”.

وتعمل «اف تايب ار كوبيه» التي تعد الأعلى ضمن فئتها بمحرك جاكوار V8 سوبر تشارجد سعة 5.0 ليترات بقوة 550 حصاناً وعزم دوران 680 نيوتن متر، مع تسارع يصل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 4.1 ثوان، وسرعة قصوى تبلغ 186 ميلاً في الساعة (محدّدة إلكترونياً).

وتجسد سيارة «اف تايب كوبيه» الروح التصميمية المثالية للسيارة النموذج الرياضية الكوبيه المذهلة من جاكوار C-X61، والتي تم عرضها للمرة الأولى ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات 2011، حيث تمّ إبراز التصميم المذهل للمقصورة الخلفية من خلال ثلاثة خطوط انسيابية.

 

وسمحت تجربة جاكوار في تكنولوجيا الألمنيوم بتحقيق الرؤية التصميمية لسيارة «اف تايب كوبيه» من خلال هيكل خفيف الوزن يمتاز في الوقت نفسه بمتانته العالية. وتصل الصلابة الالتوائية لجميع موديلات «اف تايب كوبيه» إلى 33000 نيوتن متر/درجة، أعلى مما عليه الحال في أي سيارة جاكوار تم إنتاجها سابقاً، وتوفّر هذه الصلابة حجر الأساس للسمات الديناميكية الممتازة.

وتم تصنيع القسم الجانبي من بدن سيارة «اف تايب كوبيه» من خلال ضغط قطعة ألمنيوم واحدة، ويرجح بأنه أقوى بدن جانبي من الألمنيوم في صناعة السيارات على الإطلاق، حيث يحدّ من الحاجة إلى الألواح المتعدّدة والمفاصل التجميلية. ويمكن الحصول على لوح سقف مصنوع إما من الألمنيوم أو من الزجاج البانورامي.

ويقوم نظام الترس التفاضلي الإلكتروني النشط تلقائياً بإعادة توزيع عزم دوران المحرّك بين العجلات الخلفية لضمان تحكم ممتاز أثناء السرعات المحدّدة، في الوقت الذي تطبّق فيه تقنية توجيه عزم الدوران بواسطة الفرامل بذكاء قوة فرملة مقاسة بدقة على العجلات الداخلية عند الضرورة أثناء الانعطاف لتعزيز خفة الحركة.

 

كما تم تجهيز كافة موديلات «اف تايب كوبيه» بنظام جاكوار لنقل الحركة بثماني سرعات متقاربة النسب، الذي تم تطويره لتأمين أداء رياضي مميز مع تحكم يدوي تسلسلي متكامل عبر برنامج اختيار الحركة الرياضي المركزي أو المفاتيح الموجودة على عجلة القيادة.

وكانت هندسة هيكل الكوبيه المتميز والمصنوع بالكامل من الألمنيوم المتين عاملاً أساسياً في تحقيق ذلك، إذ شكلت الركيزة الأساسية للمزايا الديناميكية المعزّزة. وأسهم ذلك في جعل «اف تايب كوبيه» أفضل سيارات جاكوار التي قمنا بإنتاجها قدرة ديناميكية وتفاعلاً على الإطلاق”.

التصميم والبنية

 

“تعتبر صناعة سيارات الكوبيه الرياضية أنقى مهمة من حيث التصميم على الإطلاق، وأكثرها تحدياً في الوقت نفسه؛ فإذا ما قمت بالأمر بطريقة فنية صحيحة، ستكون النتيجة رائعة للغاية تماماً كتجربة القيادة الرائعة التي تمنحها السيارة لسائقها. تتجسد الرسالة البصرية لسيارة «اف تايب كوبيه» في ثلاثة خطوط انسيابية رئيسية، وتبدأ تلك الرسالة البصرية بالشبك الضخم.

 

ومن الفتحات المزدوجة الشبيهة بخياشيم سمك القرش على جانبي الشبك. وبتدفقه نحو الأضواء الأمامية، وبفعل أضواء J blade النهارية بتقنية LED، ينحني الخط بعدها فوق مقدّمة رفراف العجلة قبل أن ينخفض بأناقة متجهاً نحو الباب، ليختفي في الورك الخلفي القوي للسيارة.

ويبدأ الخط الانسيابي الثاني في سيارة الكوبيه، علماً بأنه مشترك أيضاً مع السيارة القابلة للكشف، عند الحافة الخلفية من الباب، حيث يتجه نحو الخارج والأعلى ليشكل رفراف عجلة قوياً من الناحية البصرية. ويسهم الخط الثالث في تشكيل المظهر الجانبي المثير لسقف سيارة الكوبيه الانسيابي نحو المقصورة الخلفية.

 

Back to top button