Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
سيارة من الذهب ثمنها 57 مليون دولار - الخليج للسيارات

سيارة من الذهب ثمنها 57 مليون دولار

سيارة من الذهب ثمنها 57 مليون دولار

شوهدت قبل فترة وجيزة سيّارة “مايباخ 62 إس”، مغطاة بالكامل بالذهب، ويبدو أن ملكية السيارة تعود للإعلاميّ ورجل الأعمال المعروف “ثيو بافيتيس”، منظر السيارة مغر حقاً فليس الهيكل الخارجي وحده المطليّ بالذهب بل وحتى التصميم الداخلي مليئ بالإضافات المغطاة بهذا المعدن النفيس، من عجلة القيادة إلى فتحات التهوية والأرضيات والسقف وحتى شاشة نظام الملاحة.

ولكن وعلى الرغم من كل هذه الأناقة والفخامة إلا أنّ سرعة السيارة لا تتجاوز 155 ميل/س، ومعدّل استهلاكها للوقود مرتفع جداً يبلغ 3 أميال للجالون.

ولكن استهلاك الوقود لن يكون بالأمر الهام لمن يمتلك مثل هذه السيارة، فبحساب أسعار الذهب اليوم نجد أن كلفة تغطية السيارة بهذا المعدن الثمين، تبلغ 35 مليون يورو أي ما يقارب 57 مليون دولار.

ويذكر أن “ثيو”، من كبار المتبرّعين للأعمال الخيرية حتى أنه أنشأ صندوقاً مخصصاً للأعمال الخيرية يحمل اسمه صندوق “ثيو بافيتيس للأعمال الخيرية”.

 

 

 

 

Back to top button