Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تويوتا تقدم سيارة هجين - كوبيه - الخليج للسيارات

تويوتا تقدم سيارة هجين – كوبيه

تويوتا تقدم سيارة هجين – كوبيه

قدمت شركة “تويوتا” في معرض طوكيو للسيارات، الذي أقيم مؤخرا في اليابان، موديلا جديدا يجمع بين مواصفات هجين “بريوس” الاقتصادي وكوبيه “أم أر 2” الرياضية، التي كانت تحظى سابقا بشعبية فائقة بين هواة الديكور والسير السريع.
ويتصف معرض طوكيو للسيارات بكثرة الشركات ومكاتب التصميم التي تأتي ببعض الأجزاء التي يمكن استخدامها لدى تطوير السيارات وديكورها، أما شركة “تويوتا فعرضت موديل “تي إي – سبايدر 800”.
وقد وضعت سيارة Lotus Elise البريطانية في أساس الموديل الجديد، ولم يستغرب أحد من ذلك، لأن تلك السيارة البريطانية مزودة بمحرك تصنعه شركة “تويوتا”.
وحصل الموديل الجديد على محرك يولد قوة 126 حصانا، سعته 1.5 لتر. وبحسب مصممي “تي إي – سبايدر 800” فإن هذا الموديل يجب أن يعيد إلى الأذهان سيارة رياضية أخرى هي “تويوتا أم أر 2”. وبالإضافة إلى محرك الاحتراق الداخلي ينصب في السيارة محرك كهربائي ينتج 102 حصان على غرار محرك “بريوس”، حيث ينقل عزم الدوران من كلاهما إلى العجلات عبر علبة عديمة المراحل، الأمر الذي يجعل السيارة تبلغ سرعة 100 كلم في الساعة خلال 5.8 ثانية.

Back to top button