Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هل تفقد فيات هويتها الايطالية ؟ - الخليج للسيارات

هل تفقد فيات هويتها الايطالية ؟

هل تفقد فيات هويتها الايطالية ؟

أعلنت مجموعة فيات كرايسلر المندمجة حديثا عن خطط لاختيار مقر خارج إيطاليا وتحديد اسم رسمي جديد لها، لكن هذا التطور يثير قلقاً في إيطاليا بشأن خسارة الهوية الإيطالية لفيات. ومن المتوقع على نطاق واسع أن ينقل مجلس إدارة “فيات” الذي يجتمع في مقرها التاريخي في تورينو المكاتب القانونية إلى هولندا ويختار بريطانيا كمقر مالي ما يعكس ترتيبات تم اعتمادها العام الماضي لشركة “سي إن إتش اندستريال” التابعة لها للشاحنات والجرارات.

كما يتوقع، أن تختار “فيات كرايسلر” وول ستريت كسوق أساسية لإدراج سهمها ما يجعل بورصة ميلانو سوقا ثانية للشركة.

وأكملت شركة فيات الإيطالية للسيارات صفقة استحواذها على نظيرتها الأميركية كرايسلر هذا الشهر لتشكل سابع أكبر مجموعة للسيارات على مستوى العالم، وتشمل علامات تجارية مثل جيب ودودج وألفا روميو ومازيراتي وفيراري.

وينظر إلى الاندماج باعتباره إنجازاً كبيراً لمدير فيات كرايسلر وهو سيرجيو ماركيوني الذي سيكون قادرا على تعويض حصة فيات التي تراجعت في السوق في أوروبا من خلال المبيعات المزدهرة لكرايسلر في الولايات المتحدة.

وبالتوازي مع هذه التطورات أعلنت « فيات كرايسلر» نتائجها المالية حيث سجلت أرباحاً صافية بقيمة 95ر1 مليار يورو (66ر2 مليار دولار) في عام 2013 مرتفعة من أقل قليلا من 900 مليون يورو في العام السابق عليه.

وخلال الفترة ذاتها، ارتفعت المبيعات العالمية بنسبة 3 % ليصل

حجمها إلى 35ر4 ملايين سيارة، بينما ارتفع الدين الصافي بشكل طفيف من 55ر6 إلى 65ر6 مليارات يورو.

وفي عام 2014، تتوقع الشركة أن تكون الأرباح الصافية في نطاق بين 600 و800 مليون يورو مع زيادة الدين الصافي إلى 8ر9 و3ر10 مليارات يورو وبالأساس بسبب تكلفة قدرها 7ر2 مليار يورو لعملية الاندماج بشكل كامل بين فيات وكرايسلر اللتين انتهيتا من ذلك هذا الشهر. وقـــال مجلس إدارة فيات الذي وافق على النتائج المالية لعام 2013 إنه لن يتم توزيــع كوبونات أرباح للمساهمين.

 

Back to top button