Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تقرير : جولف جي تي آي الاكثر مبيعاً في تاريخ علامة فولكس فاجن - الخليج للسيارات

تقرير : جولف جي تي آي الاكثر مبيعاً في تاريخ علامة فولكس فاجن

تقرير : جولف جي تي آي الاكثر مبيعاً في تاريخ علامة فولكس فاجن

عندما صنعت فولكس فاجن سيارة غولف «جي تي آي» كان يفترض بها أن تكون نسخة محدودة لا تتعدى 5 آلاف نسخة ولكن بعد 37 سنة من إطلاقها وصلت مبيعاتها في أنحاء العالم إلى 1.9 مليون سيارة لتصبح الأكثر مبيعا في تاريخ العلامة الألمانية.

وليس هذا بغريب على هذه السيارة التي يجب على كل محب للسرعة تجربتها ليعرف كيف يمكن لهذا الوحش الصغير أن يتحدى أي سيارة رياضية بفضل محرك بنزين ذي شاحن توربيني يعمل بالحقن المباشر (تي إس آي) يولد قدرة معيارية تبلغ 162 كيلو واط /220 حصانًا، كما يُولد تسارعًا حتى 100 كيلو متر/ ساعة في زمن يبلغ 6.5 ثوانٍ، وتبلغ سرعتها القصوى 244 كيلو مترًا /ساعة.

وتتميز سيارة غولف جي تي آي بأنها تُلبِّي معيارا أساسيًّا للأداء الديناميكي يزيد في دقته عن أي سيارة مدمجة أخرى. وتُنتَج هذه السيارة في مصنع شركة فولكس واجن الألمانية في وولفسبورغ، وبوصفها سيارة كلاسيكية ذات شخصية متفردة، فإن غولف جي تي آي تمزج بشكل ثابت بين الأداء الرياضي ومتعة القيادة مع القوة المعهودة في الغولف..

وذلك في مفهوم فريد لسيارات السيدان الرياضية. فعلبة التروس الأوتوماتيكية ذات السرعات الست والقابض المزدوج تُسهم في الانخفاض باستهلاك الوقود إلى 6.01 لترات/100 كيلو متر حسب معايير المعهد الألماني للتوحيد القياسي، ما يعني أن سيارة غولف جي تي آي تتيح توفيرًا في استهلاك الوقود بنسبة 18% مقارنةً بالموديلات السابقة.

وينتمي محرك الغولف جي تي آي المزود بشاحن توربيني إلى الجيل الثالث من سلسلة محركات إي أيه 888 (EA888)، وهو مزود برأس محرك مطور حديثًا بأكمله. ولعل من المزايا الفريدة في بيت القوة هذا وصلة دورة العادم المبردة بالماء لتغذي الشاحن التوربيني الذي يتكامل بدوره مع رأس المحرك.

ويُسهم نظام تبريد العادم هذا بشكل فعَّال في تقليل استهلاك الوقود عند الحمولة القصوى للغولف جي تي آي. وإضافة إلى ذلك، فإن المحرك سعة 1,984 سي سي المزود بشاحن توربيني ويعمل بالحقن المباشر مُهيَّأ للعمل بتوقيتات متغيرة للصمامات وذلك من خلال إمكانية الضبط المزدوج لعمود الكامات كما أن رافعة الصمام من جانب العادم قابلة للضبط على مرحلتين. ومن شأن ذلك إتاحة التحكم الأمثل في عملية تبادل الشحن بهدف تحقيق أداء أفضل وتوفير الوقود وتقليل الغازات المنبعثة.

 

 

Back to top button