Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
الكشف عن BMW X5 هجين - الخليج للسيارات

الكشف عن BMW X5 هجين

الكشف عن BMW X5 هجين

كشفت شركة BMW  النقاب عن الموديل الهجين Plug-in من سيارتها X5 المخصصة للأراضي الوعرة خلال إحدى اختبارات القيادة التي أجرتها الشركة على سيارتها الجديدة.
وأشارت الشركة الألمانية إلى أن سيارتها الهجين تعتمد على سواعد محرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر وبقوة 180 كيلووات/245 حصان، والذي تتضافر قوته مع محرك كهربائي بقوة 70 كيلووات/95 حصان، والذي يتمكن من دفع السيارة اعتماداً على الطاقة الكهربائية فقط بسرعة قصوى تصل إلى 130 كيلومتر/ساعة.
وأوضحت بي إم دبليو أن عملية إمداد المحرك الكهربائي بالطاقة اللازمة لعمله تتولاها بطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم مركبة في أرضية صندوق الأمتعة، والتي تتيح للسيارة إمكانية قطع مسافة 30 كيلومتراً, وتستغرق عملية شحن البطارية من ساعتين إلى أربع ساعات بحسب نوعية وصلة التيار الكهربائي.
وتشير البيانات الفنية للسيارة التي تزن حوالي طنين إلى أن معدل استهلاكها من الوقود يبلغ 3.8 لتر/100 كلم، بانخفاض يقدر بنحو 50% مقارنة بالموديل X5 35i المزود بمحرك بقوة 225 كيلووات/306 حصان والذي يتمتع بمعدلات أداء مشابهة.
وأشار أحد أعضاء قسم التطوير بالشركة إلى أن منظومة الدفع الهجين تعد إحدى الوحدات التركيبية لدى بي إم دبليو؛ لذا فإن نسخ الدفع الهجين لن تقف عند الطراز X5 فحسب، بل إن الشركة تخطط لطرح نسخة هجين على الأقل من كل طراز قياسي.
وصرحت الشركة الألمانية أن سيارتها الهجين الجديدة باتت قريبة من دخول مراحل الإنتاج القياسي، مشيرة إلى أنه ربما يتم طرحها في الأسواق خلال 2015، غير أنها لم تفصح عن أية تفاصيل تتعلق بأسعارها المحتملة.

Back to top button