Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تصميمات جديدة لسيارات تويوتا في الطريق - الخليج للسيارات

تصميمات جديدة لسيارات تويوتا في الطريق

تصميمات جديدة لسيارات تويوتا في الطريق

تواصل شركة تويوتا اليابانية لصناعة السيارات سياسة تغيير الصورة التى ترسخت عند قطاع كبير من عشاق السيارات، من أنها شركة تصنع سيارات يمكن الاعتماد عليها بسبب جودة صناعتها، لكن فى الوقت نفسه فإن سيارتها توصف بأنها كئيبة ومملة.

لذلك بدأت تويوتا فى اتباع استراتيجية جديدة تقوم على تقديم مجموعة من السيارات ذات التصميم الجديد والمختلف كلياً عما قدمته الشركة فى العقود الماضية، وكانت البداية عندما صدمت تويوتا العالم بتقديم السيارة الاختبارية FT-1 من خلال معرض ديترويت الدولى للسيارات الذى أقيم الشهر الماضى بأمريكا.

ومن أجل زيادة جرعة التشويق لدى محبى تويوتا، حرصت الشركة اليابانية على عدم القيام بحملات إعلامية كبيرة قبل الكشف عن سيارتها الاختبارية الجديدة FT-1فى معرض ديترويت، لذلك كانت المفاجأة كبيرة لدرجة يمكن معها القول أن تويوتا صدمت عالم السيارات فى ذلك المعرض، لأنه لمتكن هناك توقعات بأن تويوتا يمكن أن تقدم سياراة بمثل جمال FT-1.

ومن أجل التاكيد على أنها مستمرة فى تنفيذ استراتيجيتها، أعلنت تويوتا أنها ستواصل القيام بتقديم تصميمات جريئة، وقال كارل شليت نائب الرئيس التنفيذى لعمليات تويوتا فى قارة أوروبا، أن الشركة شهدت تغييراً جذرياً تحت قيادة أكيو تويودا الرئيس التنفيذى الجديد للشركة.

وكشف عن شليت عن أن تويودا غير مهتم ببيع سيارات أكثر من الشركات الأخرى المنافسة، وإنما اهتمامه الأكبر يتركز على تحقيق نمو كبير وسريع للشركة، كما أنه أعلن لكل الموظفين فى تويوتا بأن عليهم أن يتوقفوا عن مطاردة الشركات الأخرى فى صراع لاحتلال المركز الأول فى العالم من حيث بيع أكبر عدد ممكن من السيارات، وأنه بدلاً من ذلك على كل العاملين فى تويوتا أن يقوموا بعملهم بشكل سليم وصناعة سيارات أفضل وعندها سوف يأتى المال سريعاً.

وقد استغل أكيو تويودا مناسبة الكشف عن السيارة LFAوهى طراز جديد من انتاج شركة ليكزس المتخصصة فى انتاج السيارات الفاخرة، وهى فرع تابع لتويوتا، من أجل التاكيد لمهندسى ومصممى الشركة على ضرورة أن يحرروا عقولهم من القوالب الثابتة لكى يتمكنوا من الخروج بتصميمات جديدة ومبتكرة وفى الوقت نفسه عملية.

وقد أثمرت الاستراتيجية الجديدة لأكيو تويودا عن تصميمات فريدة تماماً وبعيدة كل البعد عن التصميمات التقليدية لشركة تويوتا، فجاء نموذج FT-86الذى يعد تطوراً ملحوظا من ناحية التصميم مقارنة بنموذج GT 86على الرغم من أن الأخيرة كانت تعتبر واحدة من أجمل السيارات الرياضية الكوبيه مقارنة بسعرها.

وتمتد سلسلة الطرازات الاختبارية التى كشفت عنها تويوتا لتشمل أيضاً كل من طرازات، FT-Bhو FCVو iRoad، لكن حتى الآن لم تتمكن تويوتا بعد من الاستقرار على اختيار واحدة منها لكى تدفع بها لخطوط الانتاج التجارى.

ومع ذلك، فقد قدمت تويوتا مفاجاة سارة لعشاق سياراتها عندما طرحت تويوتا كورولا موديل 2014، بعد أن قامت بتجديد السيارة بالكامل وقدمتها فى ثوب جديد به الكثير من الحياة والجمال، عكس حقيقة المفاهيم الجديدة التى تعمل بها تويوتا.

 

Back to top button