Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نيسان تقدم مرآة رقمية ذكية لسياراتها - الخليج للسيارات

نيسان تقدم مرآة رقمية ذكية لسياراتها

نيسان تقدم مرآة رقمية ذكية لسياراتها

طورت شركة نيسان مرآة رقمية ذكية للرؤية الخلفية تضمن وضوح رؤية السائق لما يدور خلف السيارة في جميع المواقف المحتملة، سواء كانت الشمس منخفضة في السماء وتسبب إبهاراً للسائق أو إذا كان هناك راكب طويل القامة يجلس على المقعد الخلفي ويحول دون النظر إلى الخلف أو إذا هناك بخار ماء متكثف على الزجاج الخلفي.
وأوضحت الشركة اليابانية أن المرآة الذكية Smart Mirror تشتمل على شاشة LCD مدمجة، وعن طريق ضغطة زر يتمكن السائق من تحويل صورة المرآة التقليدية إلى بث لصور الكاميرا فائقة الوضوح المركبة في مؤخرة السيارة.
وأكدت نيسان أن الزجاج المتسخ أو الأعمدة العريضة بجسم السيارة لا يمكنها أن تشوش على مجال الرؤية. كما تقوم المرآة الذكية بفلترة أشعة الشمس المباشرة أو أضواء كشافات السيارات القادمة من الخلف، حتى لا تتسبب في إبهار قائد السيارة.
وأوضح أندي بالمر، المدير التنفيذي لشركة نيسان، أن النظام الجديد يساعد على زيادة نطاق الحرية عند تصميم السيارة، حيث يمكن للمصممين الاعتماد على أشكال أكثر إثارة وملاءمة، نظراً لأنه يمكن تقليص مساحة الزجاج الخلفي.
وأعلنت نيسان أنه سيتم الاعتماد على المرآة الذكية في سيارة السباقات المشاركة في سباق لومان 24 ساعة خلال فصل الصيف القادم. ومن المقرر تركيب هذه المرآة الذكية في الموديلات الرياضية التي تقدمها شركة “نيسمو” المتخصصة في تعديل سيارات نيسان، ولكنها ستكون قاصرة في البداية على الأسواق اليابانية فقط، وسوف يتم طرحها في موديلات أخرى في العديد من الأسواق العالمية اعتباراً من 2015.

Back to top button