Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
رسمياً : أودي تكشف عن RS 5 DTM موديل 2014 - الخليج للسيارات

رسمياً : أودي تكشف عن RS 5 DTM موديل 2014

رسمياً : أودي تكشف عن RS 5 DTM موديل 2014

كشفت أودي النقاب عن الجيل الجديد من السيارة الفائزة ببطولة DTM في معرض جنيف للسيارات. وتبدو سيارة أودي RS 5 DTM بمواصفات عام 2014 مع حزمتها الديناميكية الهوائية –والتي أُعيد تصميمها بالكامل من جميع النواحي- أكثر هجوميةً بشكلٍ جلي، وهي تتميز بتفاصيل ظاهرية تحمل شبهاً يقترب من السيارات الرياضية المخصصة للإنتاج من خط RS مقارنةً مع سابقتها.

لقد شكّلت المهمة التي واجهت أودي سبورت بعد موسم 2013 تحدياً حقيقياً: كيف تجعل سيارة DTM الحائزة على جوائز البطولات أفضل مما هي عليه؟ وعلى اعتبار أن اللوائح التنظيمية الصارمة في مجال رياضات السيارات تمنح مجالاً ضيقاً للمناورة، ركز المهندسون إلى حد كبير على التفاصيل الدقيقة. وتم كشف النقاب عن أحدث ما توصلت إليه تصاميم هذه السيارة للمرة الأولى في معرض جنيف للسيارات. ومن الوهلة الأولى، تبدو أودي RS 5 DTM الجديدة أكثر إثارة بشكلٍ جلي. ويعود السبب في ذلك إلى إعادة تطوير الديناميكية الهوائية بشكلٍ كلّيٍ تقريباً.

يقول ستيفان آيشر، رئيس قسم التصميم في أودي سبورت: “بالإضافة إلى نظام التعليق، شكّل تحسين النظام الهوائي أولويةً رئيسيةً بالنسبة لنا”. وتمتلك RS 5 الآن شبكة تهوية بخطوط مضلعة مأخوذة من السيارات المخصصة للإنتاج في واجهتها ومجاري الهواء الجديدة التي تغذي المحرك والفرامل. ونتيجة لذلك، تشترك سيارة السباق الآن بمظهرٍ متطابقٍ تقريباً مع طرازات أودي RS الرياضية.

كما تبدو الابتكارات على طول الأجنحة واضحةً أيضاً: حيث تم دمج المرايا الخارجية ضمن مفهوم هوائي لجعل تدفق الهواء أكثر كفاءة على طول الهيكل الخارجي. كما تكشف الديناميكية الهوائية الجانبية بين العجلات الأمامية والخلفية مفهوماً جديداً. فقد أصبحت أقواس العجلات الخلفية الداخلية – على النقيض من العام الماضي – مغلقةً، كما أصبح الجزء الخلفي مسطحاً الآن. ويقول آيشر: “تتميز قواعد سباقات DTM بصرامتها، وهذا ما يجعلنا نركز على تفاصيل الحدود الدقيقة”.

أما الإعدادات الحاسمة الأخرى لتقديم أداء مثالي على حلبة كل سباق فتشمل العمل الذي تم استثماره تحت هيكل ألياف الكربون التي يغطي RS 5 DTM. وهنا يقول آيشر من دون الخوض في تفاصيل هذه التطويرات الغير مرئية من الخارج: “قمنا بإجراء تعديلات على نظام التعليق على المحاور الأمامية والخلفية، ونتوقع أن نحصل على تحسيناتٍ نتيجةً لذلك”.

Back to top button