Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
ثلاثة آلاف سيارة كهربائية في شوارع لندن بحلول عام 2016 - الخليج للسيارات

ثلاثة آلاف سيارة كهربائية في شوارع لندن بحلول عام 2016

أعلن رجل الأعمال الفرنسي الملياردير فنسان بولور يوم الأربعاء خططا لنشر ثلاثة آلاف سيارة كهربائية في شوارع لندن بحلول عام 2016 ضمن مشروع لاستئجار السيارات يشبه النظام الشهير لاستئجار الدراجات الذي بدأ في عام 2010.

وقال بولور -وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة تحمل اسمه انشأت برنامجا لاستئجار السيارات الكهربائية في باريس عام 2011- إن استئجار السيارات الكهربائية سيحد من الاختناقات المرورية والتلوث في المدينة البريطانية.

وقال بولور لرويترز اثناء اطلاق مشروعه الجديد “اصبح التلوث كابوسا ..يوجد مدن كثيرة لا يمكنك حتى الخروج فيها ولا يمكن للطائرات الإقلاع منها ويتعين عليك حل هذه المشكلة.”

واضاف بولور-الذي لشركته أنشطة وحصص في مجالات النقل ووسائل الاعلام وتخزين الكهرباء- ان ستة آلاف نقطة شحن ستكون متاحة بحلول عام 2018 في انحاء لندن لخدمة مشروعه لاستئجار السيارات الكهربائية الذي لم يختر له اسما بعد. وتوجد 1400 نقطة شحن حاليا في لندن.

وسيكون بمقدور المستخدمين استئجار السيارة مقابل عشرة جنيهات استرليني في الساعة. وسيوفر تطبيق على الهاتف الذكي للمستأجر معرفة مواقع نقاط الشحن. ويمكن للمستخدم ترك السيارة في موقع من عدد غير محدد من المواقع.

وقال بولور إن بطاقات ستصدر للسائقين لاستخدام السيارات والتعرف عليهم وحتى تذكر المحطة الاذاعية المفضلة لديهم. وأضاف إن مئة سيارة كهربائية ستكون متاحة في لندن العام القادم وسيطرح العدد الباقي من السيارات بحلول عام 2016.

 

Back to top button