Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تويوتا آيجو ... هل من منافس؟ - الخليج للسيارات

تويوتا آيجو … هل من منافس؟

تويوتا آيجو … هل من منافس؟

البطل دائما لإيهاب منافسيه وهذا هو ما استشعره محبي الشركة اليابانية الأكثر شهرة وانتشارا عالميا عندما كشفت أثناء مشاركتها بمعرض جنيف الدولي للسيارات المقام حاليا عن ما اطلق عليه المتابعين بالجيل الجديد من تويوتا آيجو Toyota aygoلتعرض نفسها وبتحد غير مسبوق لمنافسيها بيجو 107، وسيتروين سي 1.

والسيارة آيجو تم إدخال العديد من التحسينات الكيفية والنوعية لتتخطى منافسيها فهاهي تضيف قرابة الـ 25 مم في الطول لتصل إلى 3455 مم، بينما قل الارتفاع نحو 5 مم ليصل إلى 1460 مم وهذا برغم نمو المساحة المتاحة للرأس في الأمام 7 مم. بالإضافة الى توسعة المناطق المخصصة للركاب في الخلف بحوالى 8 مم وهى مجموعة من الأرقام يعتد بها وخاصة مع ما تتميز به السيارة من حجم شبابي يتميز بابتكار تطويرى لملامح المقدمة والى يتخذ شكل حرف إكس، ليجعل السيارة فريدة ومثيرة لمالكيها ومشاهديها .ولمزيد من رفاهية وامان الاستخدام تم ادماج نظام الوسائط المتعددة هو الأحدث عالميا مع شاشة تعمل باللمس بقياس 7 بوصة تم دمجها مع كاميرا للرؤية الخلفية .

وتعتمد ايجو على طاقتها من محرك تويوتا المستحدث الثلاثي الاسطوانات بسعة 1,0 لتر وبقوة 68 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، مع 95 نيوتن / المتر عند 4300 دورة في الدقيقة.

كما تعتبر مثالية وصديقة للبيئة فسحب السيارة أقل من 0,30 وهو ما ينعكس بشكل ايجابي على معدل استهلاك الوقود ليبلغ 4,1 لتر لكل 100 كم، مع معدل انبعاثات تبلغ 95 جرام / كيلومتر.

Back to top button