Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تعرف على قدرات السيارة العملاقة جي إم سي سييرا - الخليج للسيارات

تعرف على قدرات السيارة العملاقة جي إم سي سييرا

تعرف على قدرات السيارة العملاقة جي إم سي سييرا

تشكل سيارة البيك ـ أب كبيرة الحجم جي إم سي سييرا للمهام الخفيفة، السيارة الأقوى والأكثر تطوراً تكنولوجياً في تاريخ العلامة، الذي يمتد على مدى 111 عاماً.

وشهد حفل الإطلاق حضوراً قوياً من وسائل الإعلام، مسلّطاً الضوء على التصميم الجديد الجريء لطراز العام 2014، الذي يضم واحدا من ثلاثة محركات جديدة كلياً من طراز EcoTec3، ومقصورة داخلية مطوّرة بالكامل مع نظام IntelliLink للتواصل كخيار متوفر.

محركات EcoTec3

تم تطوير مجموعة محركات سييرا للعام 2014 لتقدم مستويات مضاعفة من القوة وعزم الدوران وتوفير استهلاك الوقود.

وتتضمن المجموعة الجديدة محركات V6 سعة 4.3 لترات وV8 سعة 5.3 لترات وV8 سعة 6.2 لترات، جميعها من أفراد عائلة محرك EcoTec.3 ويحتوي كل واحد من هذه المحركات على نظام حقن مباشر قياسي وتوقيت متفاوت مستمر لصمامات العادم والنظام النشط لإدارة الوقود، وهو ما يعني أنه يمكن لهذه المحركات الانتقال بشكل سلس للعمل بأربع أسطوانات خلال ظروف القيادة الخفيفة لتعزيز فعالية الوقود.

ويقدم محرك EcoTec3 V6 سعة 4.3 لترات الجديد عزم الدوران الأفضل من أي محرك V6 قياسي ضمن هذه الفئة، والذي يبلغ 413 نيوتن متر. ويعتبر عزم الدوران القوة القادرة على توليد تسارع متميز وثقة كبيرة بأداء القطر.

وتأتي سيارات سييرا المجهزة بمحرك Ecotec3 V6 سعة 4.3 لترات بقدرات قطر تصل إلى 3.266 كيلو غرامات في طراز الدفع الرباعي بالمقصورة العادية والصندوق القياسي.

أما محرك EcoTec3 سعة 5.3 لترات الجديد، فهو قادر على توليد قوة قدرها 355 حصاناً و519 نيوتن متر من عزم الدوران، مع معدل توفير في توفير استهلاك الوقود يبلغ 10.2 لترات لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة (الدفع الثنائي)، مقدما أفضل معدل في توفير استهلاك الوقود من أي سيارة بيك ـ أب بمحرك V.8

ويتوفر محرك V8 سعة 6.2 لترات في سييرا SLT، وقياسياً في دينالي. وهو يولد قوة 420 حصاناً و624 نيوتن متر من عزم الدوران، القوة الحصانية وعزم الدوران الأفضل من أي سيارة بيك- أب خفيفة في قطاع صناعة السيارات.

ويوفر المحرك سعة 6.2 لترات كذلك قدرات قطر لسيارة سييرا للمهام الخفيفة، تبلغ 5.443 كيلو غرامات، وهو المعدل الذي يعتبر من أعلى معدلات القطر ضمن فئتها.

ألمنيوم

وتستخــدم المحركات الثلاثـة وحدات ورؤوس أسطوانات من الألمنيوم خفيف الوزن، وهي تقترن بناقل حركة بست سرعات متين وفعّال.

ويخفّض نظام الفرملة ناقل الحركة إلى سرعات منخفضة، بهدف تخفيف الضغط على الفرامل. وتستخدم طرازات V8 محاور خلفية أكبر قياس 9.5 و9.76 إنشات، تتميز بالقدرة على استيعاب أعلى قدرات المحرك.

 

Back to top button