Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
رقم رسمي : 20.5 مليون سيارة جرى استدعاؤها في الولايات المتحدة خلال عام 2013 - الخليج للسيارات

رقم رسمي : 20.5 مليون سيارة جرى استدعاؤها في الولايات المتحدة خلال عام 2013

رقم رسمي : 20.5 مليون سيارة جرى استدعاؤها في الولايات المتحدة خلال عام 2013

حذر مركز أبحاث ألماني خاص بالسيارات من أن الزيادة الحادة في عدد السيارات التي يجري استدعاؤها في الولايات المتحدة بسبب العيوب والمسائل المرتبطة بالسلامة تشير إلى وجود اتجاه يبعث على القلق.
وذكرت دراسة أجراها مركز إدارة السيارات في بيرجيش جلادباخ أن أكثر من 20.5 مليون سيارة جرى استدعاؤها في الولايات المتحدة خلال عام 2013 وهو رقم يزيد على العدد المسجل في العام السابق بمقدار 5 ملايين سيارة.
وقال شتيفان براتس الباحث الذى أعد الدراسة إن معظم حالات الاستدعاء للسيارات سببها وجود عيوب في الالكترونيات ووسائل الآمان مثل اكتشاف عيب في نظام الاشعال وعيوب في الوسائد الهوائية. أما المشاكل المرتبطة بتشغيل السيارة بما في ذلك خطر احتراق المحرك فجاءت في المرتبة الثانية.
ويتجه خطر استدعاء السيارات للارتفاع، نظرا لأن الكثير من شركات صناعة السيارات تنتج مجموعة من الطرازات المتعددة باستخدام نفس خط الانتاج.
والهدف من ذلك هو خفض التكاليف مما يؤثر على الانتاج، لكن هذا الأسلوب قد تكون له نتائج عكسية على هذه الشركات، نظرا لأن وجود عيب في مكون مشترك واحد يحتمل أن يؤثر على الكثير من الطرازات المختلفة التى تستخدم نفس المكون.
وكشفت الدراسة عن أن مجموعة هونداى- كيا الكورية في صدارة السيارات التي جرى استدعاؤها في الولايات المتحدة.
أما مجموعة فيات-كرايسلر فقد جاءت في المركز الثاني تليها تويوتا. أما المركز الرابع فقد كان من نصيب BMW.
وصنفت حالات الاستدعاء لدى أكبر شركة لصناعة السيارت في أوروبا وهي فولكسفاجن بأقل من المتوسط العام الماضى، برغم الا رتفاع الطفيف في أعداد السيارات التي جرى استدعاؤها.
ومن بين كل شركات السيارات التي شملتها الدراسة، كانت دايملر هي الأقل استدعاء للسيارات.
وكانت لجنة بالكونجرس الأمريكي أعلنت مؤخرا أنها تجري تحقيقا حول التأخير في الاستدعاء الأخير لــ 1.6 مليون سيارة بشركة جنرال موتورز بسبب وجود عيب في مفاتيح الاشعال.

Back to top button