أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / رينج روڤر سبورت الجديدة : سيارة دفع رباعي رياضية استثنائية

رينج روڤر سبورت الجديدة : سيارة دفع رباعي رياضية استثنائية

رينج روڤر سبورت الجديدة : سيارة دفع رباعي رياضية استثنائية

تعد السياره رينج روڤر سبورت الجديدة كلياً التي تم الكشف عنها خلال معرض أوتوماك فورميلا القاهرة الذى اختتم أعماله مؤخراً، سيارة دفع رباعي رياضية استثنائية وأسرع سياره رينج روڤر وأكثرها رشاقةً واستجابة على الإطلاق.

تقدم السيارة رينج روڤر سبورت أفضل ديناميكيات القيادة على الإطلاق على الطرق الممهدة إلى جانب القدرات الرائدة والأصيلة التي تشتهر بها سيارات لاند روڤر على جميع أنواع التضاريس. وتقوم رينج روڤر سبورت الجديدة والمدعمة بالتقنيات المتطورة، بتزويد العملاء بتصميمٍ خارجي أكثر أناقة وقوة، بالإضافة إلى تصميم داخلي أكثر فخامة ومرونة بفضل خيار المقاعد 5+2 .

تم تصميم رينج روڤر سبورت الجديدة وهندستها دون المساومة على أيّ من مزايا الأداء المذهلة. ومع تمتعها بقدرة سيارات رينج روڤر، فإنها تعد من أكثر السيارات التي قامت الشركه بإنتاجها على الإطلاق تركيزاً على الطريق، لكنها تقدم أيضاً قدرات لا تضاهى للقيادة على جميع أنواع التضاريس. كما أنها سياره مصممة للتمتع بالفعل بقيادتها.

لقد نجحت الشركه العريقه في الارتقاء بمزايا القيادة والتحكم والأناقة التي تتمتع بها مركبات لاند روڤر إلى مستوىً آخر لتوفير قيادة رياضية إلى جانب مستويات لا تضاهى من الفخامة والقدرة والاستخدامات المتعدّدة”.

تصميم جريء وقوي
تتمتع رينج روڤر سبورت الديناميكية بتصميمٍ خارجي جريء ومتطور يتميز بطابعه الاستثنائي وكفاءته وقوته، حيث يشير إلى أداء القيادة المحسّن ومكانة السيارة الواضحة بين مركبات رينج روڤر ومركبات رينج روڤر إيڤوك من خلال روح التصميم المشتركة والمميزة.

3

تعد رينج روڤر سبورت الجديدة من أرقى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة على الإطلاق. إنها رينج روڤر سبورت جديدة تحدد ملامح عصر جديد لعالم السيارات فهي متميزة وجذابة للغاية. وإلى جانب سيارتي رينج روڤر ورينج روڤر إيڤوك، تعتبر رينج روڤر سبورت الجديدة المنتج المتميز الثالث في مسيرة تطور منتجات لاند روڤر كعلامة تجارية بريطانية ملهمة، في ظل اعتمادها بصورةٍ جوهرية على التصميم الاستثنائي”.

محركات متطورة
وقد زودت السيارة بعدة محركات عالميا الا انها طرحت في السوق المصرية بمحركين بنزين سوبر تشارجر (محرك V8 سعة 5.0 لتر وقوة 510 أحصنة، ومحرك V6 الجديد سعة 3.0 لتر وقوة 340 حصاناً). وتقترن جميع محركات رينج روڤر سبورت الجديدة مع نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي “ZF 8HP70” ذو الثماني سرعات.

التصميم الداخلي حديث وفخم مع شخصية رياضية قوية
تقدم رينج روڤر سبورت الجديدة تصميماً داخلياً يمتاز بالطابع الفريد والتفاصيل والحرفية الاستثنائية التي تشتهر بها سيارات رينج روڤر سبورت.

ويقدم التصميم الداخلي لرينج روڤر سبورت، الذي يعد معياراً ضمن فئته، خليطاً فريداً بين الأسلوب والفخامة الفائقة، مع تشطيبات أنيقة وجريئة، ومواد عالية الجودة مع حيوية إضافية للشخصية الرياضية. وتم تعزيز الأشكال التصميمية القوية في القسم الداخلي من خلال تطوير أسطح أكثر نظافة ونقاءً، حيث تم تنفيذها بطريقةٍ جميلة من خلال استخدام أسطح فخمة ذات ملمس ناعم في أبرز الأسطح في المقصورة.

كما تظهر البيئة الرياضية للقسم الداخلي بوضوح من خلال عجلة القيادة ذات القطر الأصغر والأكثر سماكة، بالإضافة إلى ناقل الحركة العمودي، ولوحة المفاتيح المركزية الأعلى، والإضاءة ذات الطابع المميز ووسائد المقاعد الأكثر سخاءً. وتجمع وضعية القيادة الرياضية “CDP” بين الإحساس الأعلى بالثقة والتحكم الذي توفره مركبة رينج روڤر، وبوضعية جلوس مخصصة للقيادة الرياضية ومشابهة لما عليه الحال في مركبة رينج روڤر إيڤوك.

وتم تعزيز المساحة الداخلية لتحتضن مقصورة خلفية أكثر اتساعاً مع مساحة أكبر بــ24 مم للأرجل، إلى جانب تمتع الركاب بمقصورة أكثر رحابة. ويمكن تخصيص مقاعد 5+2 الموسمية المتكاملة بإتقان في الصف الثالث من المقاعد. وتترك هذه المقاعد المدعمة بالطاقة الكهربائية أرضية مسطحة من دون خسارة المساحة المخصصة لصندوق السيارة، وهي مقسمة بنسبة 50/50.

أوسع مجموعة من القدرات في سيارات الدفع الرباعي
تمت هندسة رينج روڤر سبورت الجديدة بهدف تأمين قدرات قيادة ديناميكية أكثر تطوراً على الطرق الممهدة، مع تحكم أكثر ترابطاً وسلاسة ومستويات معزّزة من جودة القيادة والنقاء. ويمتاز نظام التعليق خفيف الوزن والمصنوع من الألمنيوم بكونه مستقلاً بالكامل، مع تصميم ثنائي مشابه لعظم الترقوة يمتاز بمساحته العريضة في القسم الأمامي وتصميمه المتطور وتزويده بأدوات ربط متعددة في القسم الخلفي.

مميزات السلامة
تم تطوير رينج روڤر الجديدة لتكون سيارة استثنائية “دون مساومة” بحيث تلائم أساليب حياة عملائها بصورةٍ كاملة. وقد تمت هندستها لتتضمن أحدث تقنيات المركبات والسلامة التي تركز على العميل بهدف تعزيز الراحة والثقة والسلامة خلف عجلة القيادة.

تتضمن تقنيات الهيكل الجديدة المعزّزة لمركبة رينج روڤر سبورت الجديدة، الديناميكيات التكيفية ومنها المخمدات المتغيرة بصورةٍ مستمرة “CVD”، وفي الموديلات الأكثر قوة، وضعية القيادة الديناميكية المخصصة في نظام الاستجابة للتضاريس “Terrain Response® 2” لمحبي القيادة على الطرق الممهدة. ويقترن هذا النظام بوظيفة التحكم الرشيق والنشط لنظام الاستجابة الديناميكي ثنائي القناة، والإغلاق الخلفي الديناميكي النشط للترس التفاضلي، وتوجيه عزم الدوران من خلال الفرملة، التي تنقل عزم الدوران إلى الإطارات الخارجية أثناء المنعطفات، وبالتالي الحد من انخفاض التوجيه.

تقدم رينج روڤر سبورت الجديدة مجموعة اتصالات شاملة تحافظ على قدرة العملاء على التواصل بسلاسة بمركبتهم وعملهم وحياتهم العائلية. وتتضمن المجموعة تقنية “الاتصال والرؤية” التي تسمح للسائق بالوصول إلى تطبيقات هاتفه الذكي من خلال شاشة مقاس 8 بوصة تعمل باللمس. وتسمح تقنية “السيارة المتصلة” للسائق بفحص وضعية المركبة من خلال تطبيق يتم تثبيته في هاتفه الذكي، وتوفر أيضاً ميزات الدعم مثل ملاحقة المركبة المسروقة، والاتصال بالطوارئ واتصال مساعدة لاند روڤر.

وأخيراً، يمكن تركيب شبكة “Wi-Fi Hotspot” ذات النطاق الترددي العريض العالي في المركبة ليكون في مقدور الركاب استخدام شبكة الانترنت والحصول على أفضل اتصال بالبيانات من خلال هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية.

وتقدم الشاشة العلوية الجديدة ذات اللون الاختياري البيانات الرئيسية للسيارة ونظام الملاحة دون حاجة السائق إلى النظر بعيداً عن الطريق، وباستخدام تقنية الليزر للوضوح والتباين الاستثنائي.

يقدم الموديل الجديد نظام كاميرا رقمية يدعم الميزات الثلاث المخصصة لمساعدة السائق والتي تساعد على تعزيز إدراك السائق، وتشمل تحذير مغادرة المسار، وتمييز إشارات المرور والمساعدة الآلية للإضاءة المرتفعة. وتعد ميزة استشعار الخوض في المياه “Wade Sensing™” الجديدة ابتكاراً فريداً آخر في مركبة رينج روڤر سبورت حيث توفر معلومات “العمق” أثناء القيادة في الماء، والتي باتت الآن أكثر فائدة للسائق، إذ تم تعزيز العمق الأقصى للخوض في المياه في رينج روڤر سبورت بواقع 150 مم مقارنةً مع الموديل السابق ليصل إلى 850 مم.

 



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016