Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
فيراري كاليفورنيا تي : كل المزايا الجديدة - الخليج للسيارات

فيراري كاليفورنيا تي : كل المزايا الجديدة

فيراري كاليفورنيا تي : كل المزايا الجديدة

بعد أسابيع قليلة لأول ظهور لها في معرض جنيف للسيارات بداية مارس الماضي، لم تطل زيارة فيراري «كاليفورنيا تي» لأكثر من أيام في دبي نهاية الشهر المنصرم، عُرِضت فيها على الصحافيين وبعض زبائن الشركة التي وعدت بعودة هذه السيارة صيفاً، حيث سيكون بإمكان مزيد من الناس الاطلاع عليها.

وكما باقي طرازات فيراري، يحتضن طراز «كاليفورنيا تي» حلولاً تقنية متطورة، أبرزها محرك V8 الجديد بشحن توربيني، وهي تقنية لها مكانة مهمة في التقاليد الهندسية لعلامة الحصان الجامح، وذلك بفضل طرازات، مثل، GTO عام 1984 وطراز F04 عام 1987.

وتمتلك «كاليفورنيا تي» القدرة على الانطلاق من 0 إلى 100 كم في الساعة خلال 3.6 ثوانٍ فقط، ومن 0 إلى 200 كلم في الساعة في 11.2 ثانية، وهي تستهلك الوقود بكفاءة أكبر بحوالي 15% من طراز كاليفورنيا السابق على الرغم من تعزيز القوّة بواقع 70 حصاناً وعزم الدوران بنسبة 49% عند النسبة السابعة.

Car

ويتمتع طراز «كاليفورنيا تي» كذلك بدينامية السيارات الرياضية الحقيقية نظراً لتخفيض نطاق دوران عجلة القيادة وتحسين استجابة التوجيه لمدخلات السائق، وذلك بفضل التصميم الجديد لعلبة المقود ونظام التعليق. وتساهم النوابض الجديدة وأحدث جيل من مخمدات ماغنيرايد (التي تتمتع بسرعة استجابة أكبر بنسبة 50 بالمئة)، إلى جانب مقاييس التسارع لحركة الهيكل، في الحد من الاهتزازات الأفقية والعامودية لتحكم أكثر دقة مع ضمان قيادة مريحة إلى أقصى الحدود.

 

أدى توظيف محرك V8 توربو الجديد عالي الأداء بالإضافة إلى نظام إدارة التسارع المتغيّر في منحنى عزم الدوران، إلى تطوير جهاز جديد لنقل الحركة ليجمع بين الأداء المتفوق وكفاءة الوقود المحسنة. وأصبح جهاز نقل الحركة ثنائي المخالب المستوحى من عالم الفورمولا واحد يضم نطاقات أوسع للنسب بمعدل 14.8 بالمئة، ولكن مع زيادة 23 بالمئة على نطاق النسبة السابعة. وينجم عن ذلك:

 

يجسد برنامج الصيانة الممدد لسبع سنوات المتوفر مع طراز «كاليفورنيا تي» معايير الجودة القياسية التي تتبناها فيراري وزيادة التركيز على خدمة العملاء. ويتوفر هذا البرنامج عبر المجموعة الطرازات الكاملة، وهو يغطي جميع أعمال الصيانة الدورية على مدى السنوات السبع الأولى من حياة السيارة.

 

Back to top button