Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تفقّدوا هذه السيارة الرياضيّة والفخمة! - الخليج للسيارات

تفقّدوا هذه السيارة الرياضيّة والفخمة!

تفقّدوا هذه السيارة الرياضيّة والفخمة!

هل أنت من محبّي السيارات الرياضيّة الفخمة والسريعة والتي تهتم بالبيئة ؟ هل تتساءل عمّا إذا كان لسيارة تجمع بين هذه الميزات كلّها وجود؟ نعم! إنّها سيارة جاكوار  XEالجديدة!

جاكوار  XEالجديدة
جاكوار XEالجديدة

تتمتّع هذه السيارة ذات الدفع الخلفي، والتي كشفت عنها شركة جاكوار لاند روﭭر في حفل عالمي أقيم في قاعة إيرلز كورت في لندن بحضور عدد كبير من المشاهير والنجوم، ببنية متطوّرة، وتصميم إنسيابي، ووزن خفيف، ومقصورة ركاب فخمة، مما يعطيها طابعاً رياضياً شبيهاَ بسيارات الكوبيه. وسيتم طرح سيارة جاكوار XE للبيع في أسواق المنطقة في الشهر القادم، وعلى رأسها سيارة الطراز S العالية الأداء والتي تتميّز بسرعة محركها سداسي الأسطوانات V6 سوبرتشارجد سعة 3.0 لتر، الذي يُوّلِّد قوة 340 حصاناً وعزم دوران بقوة 450 نيوتن متر. يمكن لسيارة جاكوار XE طراز S الإنطلاق من السكون إلى 100كم في الساعة خلال 4.6 ثانية، مع سرعة قصوى محددة إلكترونياً تبلغ 250 كم في الساعة.

وستنضم إلى سيارات جاكوار XE طراز S طرز أخرى مجهزة بمحركات بنزين أو ديزل رباعية الأسطوانات عالية الكفاءة سعة 2.0 لتر، معززة بناقلات حركة سلسة يدويّة سداسية السرعات أو أوتوماتيكيّة ثمانية السرعات. وبالنسبة إلى محرّكات الديزل التي تشكل جزءاً من عائلة محركات Ingenium الجديدة بالكامل لسيارت جاكوار، فهي توفّر ترشيداً مثالياً لاستهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون CO2 بمعدل 75 ميلاً للجالون، و99 غراماً للكيلومتر على التوالي.

وتعتبر سيارة جاكوار XE أخف سيارات الصالون وزناً وأكثرها صلابة وأقلها مقاومة للهواء على الإطلاق وذلك بفضل بنيتها من الألومينيوم وهو الأوّل من نوعه ضمن فئة السيارات المتوسطة الحجم. وتعدّ XE أولى سيارات جاكوار التي يتم تجهيزها بمقود معزز كهربائياً تمت معايرته ليوفر استجابة وإحساساً فريدين بتضاريس الطريق، بالتزامن مع معدلات استهلاك طاقة تقل عن نظيره المعزز هيدروليكياً.

ويوفر الطراز XE أدنى تكلفة تملك بين كل سيارات جاكوار المتوفرة في الأسواق، كما يعتبر الأكثر صداقة للبيئة بفضل بنيتها من الألومينيوم الممكن إعادة تدويره ، الأمر الذي يؤدّي إلى  انخفاض كبير في إجمالي ما ينبعث من ثاني أوكسيد الكربون CO2 .

جاكوار  XEالجديدة
جاكوار XEالجديدة

أمّا بالنسبة إلى التصميم، يتمتع ركاب المقعد الأمامي والمقاعد الخلفية بمساحات واسعة. وقد تمت هندستها لتلبية متطلبات أكثر قوانين اختبارات الإصطدام صرامةً في العالم، بما في ذلك متطلبات المعايير الأمريكية، والتصنيفات الأوروبية Euro NCAP. من ناحيته، يوفر غطاء المحرك الذي ينفتح إلى الأعلى مستويات عالية من حماية المشاة من الصدمات.كذلك، يوفر نظام التوجيه المعزز كهربائياً (EPAS) قدرة ضبط هائلة وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة من نظيره التقليدي المعزز هيدروليكياً. وتعتبر جاكوار XE أول سيارة تستخدم هذا النظام.

واستكمالاً لمستويات الحماية الإستثنائية التي توفرها هذه السيارة، تم تزويدها بمجموعة متنوعة من الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق. وتعتبر سيارة جاكوار XE أوّل سيارة في العالم يتم تجهيزها بنظام التحكم بالسير على أنواع الأسطح كلّها(ASPC). من ناحيتها، تزوّد تقنيّة شاشة الليزر على الزجاج الأمامي (HUD) السائق بالكثير من المعلومات مثل السرعة وإرشادات الملاحة، معززة بأقصى درجات الوضوح وأدنى عوامل تشتيت الانتباه. وتحذر الكاميرا ذات العدستين السائق لدى تعرُّفها على الإشارات المرورية وانحراف السيارة عن الجادة التي تسير ضمنها. كذلك، توفر سيارة جاكوار XE أنظمة أخرى مثل نظام تثبيت السرعة التكيّفي، واستشعار اقتراب السيارات القادمة من الخلف، ورصد النقطة العمياء في المرايا الجانبية، ونظام ركن السيارة الموازي والعمودي شبه الأوتوماتيكي، ورصد حركة المرور عند رجوع السيارة للخلف.

Back to top button