Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
60 عام على نيسان بترول ... تقرير - الخليج للسيارات

60 عام على نيسان بترول … تقرير

60 عام على نيسان بترول … تقرير

توّجت شركة نيسان  60 عاماً من النجاح المتواصل لسيارة نيسان باترول بعدد من التحسينات المهمة التي تدعم «بطل الدروب» في السنة الرابعة لجيله الحالي.

وتطورت نيسان باترول على مدى 60 عاماً، وهي السيارة الرائدة في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات من نيسان، ولها إرث غني وشغف يرافقها في منطقة الشرق الأوسط يعود إلى خمسينيات القرن الماضي. ومع التحسينات الجديدة في أسلوبها، تضيف باترول تألقاً جديداً لتعدد استخداماتها وتقنياتها ومستويات الراحة فيها.

ويؤكد سمير شرفان، المدير التنفيذي لشركة نيسان الشرق الأوسط: “تتقدم نيسان باترول ليس بسبب سمعتها الرائعة فحسب، بل بفضل رقيها المتميز وتقنياتها المتقدمة ومستويات الراحة الاستثنائية. إنها مرحلة التقدم التالية في عالم سيارات الدفع الرباعي، ونحن واثقون من أن السيارة الرئيسية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط ستتفوق على جميع التوقعات”.

2

التحسينات في نيسان باترول الجديدة كلياً

تأتي نيسان باترول الجديدة كلياً بمصد أمامي جديد وشبك أمامي ذي مظهر جريء وقوي مطلي بالكروم. وتشمل الميزات الجديدة العجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم الجديدة قياس 20 بوصة والمُصنّعة بالآلات القاطعة والأضواء الرئيسية (LED) مع المصابيح النهارية ومساحة الأضواء الرئيسية ومجموعة المصابيح الخلفية (LED) الجديدة وسكة السقف.

كما تشمل نيسان باترول 2014 نسخة الجيل الثالث شاشة الرؤية الشاملة مع عرض خاصية المساعدة على ركن السيارة وتقنية التدخل لتفادي الاصطدام عند الرجوع للخلف (BCI) والتي تنبه السائق عند اكتشاف جسم متحرك خلف المركبة أثناء الرجوع للخلف.

وزودت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات يعزز كفاءة المحرك وعملية نقل الحركة، مع النمط اليدوي في درجة (XE) وعجلة القيادة من الجلد/الخشب. وتتوفر نيسان باترول 2014 الآن بألوان جديدة للهيكل الخارجي: رمادي معدني، الأبيض اللؤلؤي الصافي، بالإضافة إلى اللون الجديد للمقصورة الداخلية (Tan).

وكانت نيسان أعلنت مؤخراً أن نمو مبيعات نيسان باترول في الشرق الأوسط يتواصل في عام 2013، وقد بيع منها في السنة المالية 2012 أكثر من 15,000 سيارة في كافة أنحاء منطقة الخليج، بزيادة بنسبة 18% مقارنة بنفس الفترة من عام 2011.

وتواصل نيسان باترول النجاحات التي تحققت عام 2012 في منطقة الخليج وتنمو مبيعاتها بشكل أسرع من اية سيارة أخرى في الأسواق.

وقالت الشركة ان أكثر من14,000 سيارة نيسان باترول بيعت بين شهري يناير وسبتمبر 2013 في منطقة الخليج، بزيادة بنسبة 41% مقارنة بنفس الفترة من عام 2012.

ونتيجة لهذا النمو اللافت، سجلت نيسان حصة سوقية قياسية بلغت 32% في أسواق الخليج في شهر أغسطس، بزيادة 6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وفي أغسطس 2013، وصل “تحدي نيسان باترول” مرحلته النهائية الكبرى بدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتحمل السيارة اللقب في فئة “سحب أثقل جسم بسيارة إنتاج”، لتضيف إنجازاً جديداً لتراثها الغني. وقد أقيم الحدث في مطار الشارقة الدولي، حيث استخدمت مركبة انتاج غير مُعدّلة في سحب طائرة شحن تزن 170.9 طناً تشمل وزن الطائرة والوقود والبضائع لمسافة تزيد على 50 متراً، مُحطمةً الرقم السابق بخمسة عشر طناً.

مزايا

يتوفر طراز نيسان باترول 2014 بفئات عدة منها ما يوظّف محرك بنزين VK65DE ثماني الأسطوانات V8 سعة 5.6 ليترات، ومحرك بنزين VK65VD ثماني الأسطوانات V8 سعة 5.6 ليترات مع ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات في فئتي XE وSE-T1، وناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات مع ناقل الحركة اليدوي في فئات SE-T2، SE-Platinum وSE- Platinum City، وناقل الحركة اليدوي بسبع سرعات في فئات LE-T1، LE-T2، LE-Platinum وLE-Platinum City.

وتأتي باترول SE-Platinum بعجلات من سبائك الألمنيوم قياس 20 بوصة، مرايا من الكروم للأبواب قابلة للطي آلياً عند الرجوع للخلف، مفتاح ذكي مع خاصية الذاكرة، متناغم مع نظام التكييف..

قضبان السقف، إضاءة ترحيبية في الأمام والخلف، مقاعد جلدية، عجلة القيادة المطعمّة بالخشب والجلد، عجلة قيادة قابلة للتعديل بشكل يدوي طولاً وارتفاعاً، خاصية الذاكرة للمقاعد ..

وعجلة القيادة، المقصورة الداخلية بلون (Tan)، مسند أمامي مضاء للأذرع، درزات مزدوجة على الأبواب، شاشة عرض المعلومات للقيادة على الطرق الوعرة، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، خاصية التحكم بدرجة الحرارة في المقاعد الأمامية، نظام ملاحي مزوّد بقرص صلب مع مفتاح للتحكم على عجلة القيادة، مشغّل أقراص DVD مع خاصية الذاكرة على شاشة LCD قياس 8 بوصة، نظام BOSE للترفيه الصوتي مع 13 مكبراً للصوت، نظام Music Box للترفيه الصوتي مع قرص صلب سعة 9.3 جيغا بايت، واقيات من الوحل والأوساخ.

ترفيه

يمكم اعتماد تجهيزات للترفيه العائلي مثل نظام ترفيه خلفي مستقل مع مشغّل أقراص DVD، شاشة عرض LCD خلفية قياس 7 بوصة، مقبس VTR، جهاز تحكم عن بعد ومفاتيح للتحكم الأمامي RES، سماعات رأس (عدد 2)، وأيضاً تجهيزات للمساعدة على ركن السيارة .

Back to top button