Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
4 مليار دولار دعم اضافي لرأس مال بيجو ستروين - الخليج للسيارات

4 مليار دولار دعم اضافي لرأس مال بيجو ستروين

4 مليار دولار دعم اضافي لرأس مال بيجو ستروين

وافق المساهمون بشركة بيجو ستروين الفرنسية، ثانى أكبر شركة سيارات أوروبية، والتى لم تحقق أرباحاً خلال العامين الماضيين، على دعم زيادة رأس المال بحوالى 3 مليارات يورو «4.2 مليار دولار».

ذكرت وكالة بلومبرج أن المساهمين وقعوا فى نهاية الأسبوع الماضى، على موافقتهم لصفقة بيع حصة قدرها %14 من الشركة، تدفع فيها شركة دونجفينج موتور الصينية 800 مليون يورو، وتدفع الحكومة الفرنسية المبلغ نفسه لتقل حصة العائلة المالكة للشركة الفرنسية من %25.5 إلى %14 وتقوم البنوك الفرنسية بتمويل المتبقى من زيادة رأسمال الشركة.

وتتجه شركة بيجو ستروين إلى التحالف مع شركة دونجفينج للتوسع خارج أسواق أوروبا، كما يقول رئيسها التنفيذى الجديد كارلوس تافارز، الذى يحاول أيضاً خفض التكاليف والتركيز على الموديلات التى تحقق أرباحاً للشركة. ومع ذلك فقد ارتفعت إيرادات «بيجو ستروين» بحوالى %1.9 خلال الربع الأول من هذا العام، لتصل إلى أكثر من 13.3 مليار يورو مع انتعاش المبيعات بحوالى %16 فى أوروبا وبأكثر من %18 فى الصين، صاحبة أكبر سوق للسيارات فى العالم.

Back to top button