Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
طراز جديد يضاف الى أودي TT - الخليج للسيارات

طراز جديد يضاف الى أودي TT

طراز جديد يضاف الى أودي TT

تعتزم شركة «أودي» الألمانية توسيع عائلة طرز «تي تي» الشهيرة، عبر طرحها طرازاً جديداً ضمن فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات «إس يو في».

وتم الكشف عن ملامح الخطوط الأولية للطراز الجديد عبر طراز «تي تي أوف رود كونسيبت» الاختباري، الذي عرض على هامش مشاركة «أودي» في «معرض بكين الدولي للسيارات»، الذي اختتم فعالياته نهاية الأسبوع الماضي.

وأفادت «أودي» أن سيارتها الاختبارية مزودة بخمسة أبواب وأربعة مقاعد فردية، وأكسبتها مزيداً من «الخلوص الأرض» (ارتفاع الحافة السفلية لأرضية السيارة عن سطح الأرض)، مع طول إجمالي يبلغ أربعة أمتار و39 سنتمتراً، وبعرض يبلغ متراً و85 سنتمتراً، وارتفاع يصل إلى متر و53 سنتمتراً، في ما جاءت قاعدة العجلات ببعد يبلغ مترين و63 سنتمتراً.

وكشف الصانع الألماني النخبوي، أن سيارته الجديدة لفئة الدفع الرباعي، ستنبض بمحرك يعتمد على منظومة الدفع الهجين، تدور بعزم أقصى يبلغ 650 نيوتن/ متر، بقوة يصل إجماليها إلى 408 أحصنة.

وتتألف منظومة الدفع الهجين من محرك وقود احتراقي يعمل بوقود نوع «تي إف إس إي» مكون من أربع أسطوانات بسعة لترين، قادر على إنتاج قوة 292 حصاناً، فضلاً عن محركين كهربائيين، ثبت أولهما على المحور الأمامي وينتج عزم دوران أقصى يبلغ 290 نيوتن/متر، وقوة 55 حصاناً، فيما ثبت المحرك الكهربائي الثاني على المحور الخلفي بعزم دوران أقصى يبلغ 270 نيوتن/متر، وقادر على إنتاج قوة 115 حصاناً، الذي يتولى عملية الدفع عند السير على السرعات المنخفضة أو المتوسطة.

وبفضل هذه القوة الحصانية، تنطلق سيارة الأراضي الوعرة الجديدة من حالة الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة في غضون 5.2 ثوان، وصولاً إلى سرعة قصوى مثبتة إلكترونياً عند حاجز 250 كيلومتراً/ساعة.

وتتضافر جهود منظومة الدفع الهجين، مع ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض سداسي السرعات، في وقت تتولى فيه بطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم بسعة 8.8 كيلووات/ساعة، إمداد المحركات الكهربائي بالطاقة اللازمة، وتكتفي السيارة بقطع مسافة 50 كيلومتراً فقط باعتمادها على الطاقة الكهربائية الخالصة.

ولم تكشف الشركة التابعة لمجموعة «فولكس فاغن» الألمانية، عن أي بيانات تتعلق بموعد طرح «تي تي أوف رود كونسيبت» الاختبارية الجديدة، أو الأسعار المتوقعة لها.

Back to top button