Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تويوتا تطور نظام الوقود في سياراتها الهجين - الخليج للسيارات

تويوتا تطور نظام الوقود في سياراتها الهجين

تويوتا تطور نظام الوقود في سياراتها الهجين

تسعى شركة “تويوتا موتور كورب” اليابانية، لتحقيق أقصى كفاءة ممكنة لاستهلاك الوقود في الجيل الجديد من محركات الهجين، التي تعتزم تقديمها في سيارات بريوس، وغيره من الطرز.
وعلى رغم أن تقليل وزن السيارة وتحسين قدرة السيارة على تفادي مقاومة الهواء، من بين العناصر المعروفة من أجل زيادة كفاءة استهلاك الوقود، فإن تويوتا قررت المضي بعيدا في هذا الاتجاه، من خلال تطوير تقنية جديدة من أشباه الموصلات تؤدي إلى تحسين كفاءة وحدة التحكم في الطاقة، الموجودة في أنظمة المحركات الهجين التي تعمل بالوقود التقليدي والكهرباء.
يذكر أن وحدة التحكم في الطاقة تنظم تدفق الكهرباء من البطارية إلى المحرك الكهربائي، إلى جانب إعادة شحن البطاريات بالكهرباء المتولدة من نظام المكابح. وتقول تويوتا إلى وحدة التحكم في الطاقة مسؤولة عن نحو 25% من فاقد الطاقة في نظام الهجين ويعود 20% من هذا الفاقد إلى أشباه الموصلات المصنوعة حاليا من السيليكون.

Back to top button