Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
مازيراتي تتألق في 2014 - الخليج للسيارات

مازيراتي تتألق في 2014

مازيراتي تتألق في 2014

تألقت مازيراتي على نحو غير مسبوق في نسخة عام 2014 من مسابقة  “كونكورسو ديليغانزا فيلا ديستيه” لأناقة السيارات، مع احتفالات الشركة هذا العام بالذكرى المئوية لتأسيسها، في فيلا إربا.

وحصلت السيارة الايطالية على أعلى درجات الاستحسان من لجنة التحكيم والجمهور، وحصدت جائزة أفضل عرض وغيرها من الجوائز المرموقة ومنها “جائزة التصميم للسيارات التجريبية والنماذج”.

وكان فوز سيارة مازيراتي “45 S” ذات اللون الأزرق الداكن طراز 1956 المفاجأة السارة من لجنة التحكيم التي منحت السيارة كأس أفضل عرض بعد أن اكتسحت السيارة منافِساتها.

وحققت مازيراتي “450 S” الفوز في “فيلا ديستيه” في سباق فئتها الخاصة “من حلبة السباق – تنطلق نحو المجد”، وهو سباق، كما يوحي اسمه، مخصص لطرازات السباقات من خمسينات وستينات القرن الماضي.

وفي الفئة الخاصة باحتفالات الذكرى المئوية “مازيراتي – القرن الأول”، التي شهدت حضور 6 سيارات مازيراتي من حقب مختلفة، تألقت سيارة V4 سبورت طراز 1929، وحصلت على الجائزة الكبرى من لجنة التحكيم.

ومنحت لجنة التحكيم يوم السبت الماضي “كأس السيارات والتصميم” للسيارة  A6GCS بيرلينيتا لأدائها الأكثر اثارةً. وكانت شركة تصاميم السيارات الايطالية بينينفارينا (Pininfarina) صنعت 4 شاسيهات  مع محرك 6 أسطوانات سعة 2 لتر، وكان هذا التصميم الذي منح الالهام لمركز “مازيراتي ستايل” لابداع سيارة ألفيري التجريبية التي كُشف عنها في معرض جنيف للسيارات هذا العام.

وكانت تلك بالضبط مازيراتي ألفيري التي نالت التقدير الهام من الجمهور في موكب للسيارات أقيم في فيلا إربا، حيث استلمت “جائزة التصميم للسيارات التجريبية والنماذج” لتكون النموذج الأكثر إثارة في نسخة 2014. و

تعتبر السيارة التجريبية التي صممت للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس مازيراتي نموذجاً مثيراً وعملياً في آن معاً، وسميت بهذا الاسم تكريماً لألفيري مازيراتي الذي أسس بمساعدة اخوته “أوفيتشيني الفيري مازيراتي” في بولونا في فيا دي بيبولي عام 1914.

وصممت مازيراتي الفيري في مركز مازيراتي ستايل في تورينو من قبل عدد من المصممين بقيادة ماركو تينوكوني، تابعوا مشروع لورنزو راماتشيوتي الذي يقود حالياً فريق التصميم العالمي في سيارات فيات كرايسلر FCA.

وأخيراً، شاركت الدراجة النارية مازيراتي تي 4 ريجولاريتا 156 سنتمتر مكعب ذات الأسطوانة المنفردة (Maserati T 4 Regolarità 156 cc) طراز 1961 في قسم الدراجات النارية بفئة “ستة أيام في الستينات”، قدمها السجل التاريخي لدراجات مازيراتي في بولونا.

Back to top button