Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
موديلات جديدة من هيونداي تنافس «bmw » و«أودى» - الخليج للسيارات

موديلات جديدة من هيونداي تنافس «bmw » و«أودى»

موديلات جديدة من هيونداي في معرض بوسان الدولي

كشفت شركة هيونداى موتور الكورية الجنوبية عن طرح موديلين جديدين من سيارات سيدان فى معرض بوسان الدولى للسيارات، الذى بدأ فى 29 مايو الماضى، ويستمر حتى منتصف الشهر الحالى.

وذكرت وكالة رويترز أن هذه هى المرة الأولى التى تعرض فيها «هيونداى» موديلين جديدين لسوقها المحلية، فى خطوة غير مسبوقة، لمواجهة تدفق السيارات المستوردة مثل «bmw » و«أودى» على سوق كوريا الجنوبية، وإن كانت سيارات هيونداى وشقيقتها كيا، استحوذت على %70 من مبيعات سوق سيارات الركوب حتى نهاية العام الماضى.

وكانت السيارات المستوردة من أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، قد ازدادت فى سوق كوريا الجنوبية فى السنوات القليلة الماضية، بعد تفعيل الحكومة اتفاقيات التجارة الحرة، التى ألغت التعريفات والرسوم الجمركية على السيارات الأجنبية.

وتتوقع الشركات الأجنبية ارتفاع حصتها من سيارات الركوب والسيارات التجارية بأكثر من الضعف فى سوق كوريا الجنوبية لتصل إلى %20، بحلول 2016 بعد أن بدأت الرسوم المفروضة على السيارات المصنوعة فى أوروبا فى الانخفاض منذ عام 2011.

وتحاول «هيونداى» مع شقيقتها «كيا» الدفاع عن حصتها الكبيرة فى سوقها المحلية بإنتاج موديلات جديدة تنافس الموديلات الأجنبية، لا سيما أن ارتفاع قيمة «الوان» مقابل العملات الأجنبية خاصة الدولار واليورو، يؤدى إلى انكماش أرباحهما من الأسواق الخارجية، لا سيما الأسواق الأمريكية والأوروبية.

Back to top button