Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
لنكولن تطرح MKC موديل 2015 الشهر القادم - الخليج للسيارات

لنكولن تطرح MKC موديل 2015 الشهر القادم

لنكولن تطرح MKC موديل 2015 الشهر القادم

تشهد الأسواق الأميركية، يوليو المقبل، طرح شركة «لينكولن» طراز عام 2015 من سياراتها لفئة الـ«كروس أوفر» المدمجة الرشيقة «إم كي سي» على أن تصل هذه السيارة أسواق المنطقة أواخر عام 2014.

وتحمل «إم كي سي» شعار «لينكولن»، علامة تجارية مستقلة، مجسدة بذلك الخطوة الفعلية الأولى التي أعلنتها الشركة في عام 2012، بانفصالها عن شركة «فورد» الأميركية للسيارات.

ومنذ ذاك التاريخ، عمدت «لينكولن» للشروع في البحث عن تصاميم مختلفة تميزها عن تلك التي عرفت عنها تحت مظلة «فورد»، ليأتي طراز عام 2013 من سياراتها «إم كي زد» لفئة الـ«سيدان» العائلية حجر أساس لنقطة التحول نحو الاستقلالية التامة، والتي جاءت ثمارها من خلال اقتراب إطلاق طراز «إم كي سي» لعام 2015.

وتحمل السيارة الجديدة أول تطبيق فعلي حديث للشبكة الأمامية المنفصلة لـ«لينكولن»، مع غطاء محرك منحوت بعمق يميل في منتصفه نحو المقدمة العريضة، ذات حركة الدفع الموجهة لانسيابية الهواء باتجاه حيز المرايا الجانبية للمركبة.

كما تبرز في المقدمة تصاميم جديدة للمصابيح الحادة «إتش إي دي» المتموضعة والمحددة لأطراف الشبك الأمامي، وذات زوايا ميلان موازية لانسيابية وميلان شفرات الشبك.

ولم تبتعد الشركة عن مفهوم «الفلسفة الفاخرة» لتصميم المقصورة الداخلية التي تعد مكاناً جيداً للوجود فيه، خصوصاً أنها مناسبة لفتحة السقف الـ«بانورامي» التي ساعدت على عدم جعل التصميم الداخلي الأسود كئيباً ومملاً.

وعلى صعيد القوة المحركة، تعد «لينكولن» إحدى أولى السيارات الفاخرة المدمجة التي تعمل بمحركات الأسطوانات الأربع، مع لائحة خيارات للمحركات تبدأ مع خيارين لمحرك «إيكوبوست» الـ«توربيني» بسعة لترين أو ثلاثة لترات، ينتجان قوة 240 و295 حصاناً على التوالي، ومتصلين إلى ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

ويتوسط كلا المحركين خيار ثالث بسعة 2.3 لتر، بدواسة وقود سريعة الاستجابة، مع الكثير من عزم الدوران وعدد اللفات، بفضل تزويده بـ«تربو» مزدوج تم تزويده بنمط القيادة الرياضي، مع علبة «تروس» نوع «جيروبكس» التي تتيح نقلاً تفاعلياً سلساً وسريعاً بين سرعة وأخرى.

Back to top button