Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تقنية جديدة لحزام الامان من فورد الامريكية - الخليج للسيارات

تقنية جديدة لحزام الامان من فورد الامريكية

تقنية جديدة لحزام الامان من فورد الامريكية

تعمل شركة فورد موتور كومباني على تقديم تقنية أحزمة الأمان القابلة للنفخ والحاصلة على براءة اختراع للشركات والقطاعات المختلفة، بما في ذلك منافسوها من مصنعي السيارات. وقد يساهم توافر الترخيص في زيادة الاعتماد على أحزمة الأمان القابلة للنفخ على نطاق أوسع، إذ تسعى الشركات المصنّعة الأخرى لتعزيز سلامة الركاب. ويمكن تطبيق هذه التقنية المبتكرة لحماية الركاب في وسائل نقل أخرى كالمركبات العسكرية، بالإضافة إلى وسائل النقل الجوية والبحرية.

وبهذا السياق قال بيل كافلين، الرئيس التنفيذي لقسم فورد للتقنيات العالمية: “تحرص فورد دائماً على تنفيذ التزامها الطويل والراسخ بنشر تطبيق التقنيات الحديثة للجميع. وسيساهم الاعتماد على أحزمة الأمان القابلة للنفخ في تعزيز القدرة على جعل السفر أكثر أماناً وتخفيف إصابات الركاب، وخاصة بين الأطفال وكبار السن”.

وتعمل أحزمة الأمان القابلة للنفخ مثل أحزمة الأمان التقليدية أثناء الاستخدام اليومي، إلا أنها تنتشر لتغطي منطقة صدر وكتف الراكب في حال اصطدام السيارة، مما يساعد على توزيع قوة الضغط الناتجة عن الاصطدام بفعالية أكبر تصل إلى خمسة أضعاف أكثر بالمقارنة مع الحماية التي توفرها أحزمة الأمان التقليدية، حيث يساعد توزيع الضغط على مساحة أكبر في تقليل الضغط على صدر الراكب، بالإضافة إلى التحكّم بحركة الرأس والرقبة.

وتتوفر أحزمة الأمان القابلة للنفخ حالياً في العديد من سيارات فورد مثل إكسبلورر وفلكس وفيوجن وطراز العام 2015 من سيارة F-150، بالإضافة إلى سيارتي لينكولن MKT ولينكولنMKZ في المقاعد الخلفية.

كما وقامت شركة فورد بشراء براءات اختراع إضافية لأحزمة الأمان القابلة للنفخ من شركة “يونايتد تكنولوجيز كورب”، لضمان ترخيص هذه التقنية على نطاق واسع. وساهمت منظمة “أوتو هارفست”، وهي منظمة غير ربحية تنشط في مجال تسريع اعتماد التقنيات الجديدة، بدور كبير في تحقيق ذلك، من خلال تسهيل إمكانية التواصل بين المبدعين والشركات.

Back to top button