Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
بطارية ألمونيوم هوائية تدفع سيارة كهربائية لالف ميل - الخليج للسيارات

بطارية ألمونيوم هوائية تدفع سيارة كهربائية لالف ميل

بطارية ألمونيوم هوائية تدفع سيارة كهربائية لالف ميل

بعدما أعلنتا العام الماضي تطوير بطارية ألمونيوم هوائية يمكنها دفع سيارة كهربائية مسافة قدرها 1000 ميل ( 1609 كيلو متر )، ها هما شركتا فينيرجي وألكوا تكشفان عن تلك البطارية في سيارة كهربائية يختبرانها على حلبة جيل فيلنوف بمونتريال.

ويمكن القول إنه باستثناء سيارة موديل إس الكهربية من شركة تيسلا وقدرتها على السير مسافة 300 ميل أو ( 500 كيلو متر )، فإن معظم نظم بطاريات الليثيوم-أيون تقدم للمستخدمين عادةً مدىً محدداً نوعاً ما قبل أن يطلب منهم إعادة الشحن.

ولفتت تقارير بهذا الخصوص إلى أن بطارية الألمونيوم الهوائية التي تعكف على تطويرها شركتا فينيرجي وألكوا تستعين بالطاقة التي تنطلق من خلال رد فعل من الألمنيوم والمياه مع الأكسجين من أجل توليد الكهرباء، باستخدام محفز من الفضة وبنية مميزة للسماح للأكسجين بدخول الخلايا ورفض دخول جزيئات الأكسجين المريبة.

ونظراً الى ان لوحات البطارية غير قابلة للشحن وتحتاج الى ان يتم استبدالها، فإن ذلك النظام الجديد يتم الترويج له باعتباره من التقنيات الداعمة. وأشارت شركة فينيرجي إلى أن لوح ألمونيوم واحد من الـ 50 لوحاً الموجود في بطاريات الألمونيوم الهوائية يمكنه تسيير السيارة مسافة تقدر بحوالي 20 ميل ( 32 كيلو متر ).

Back to top button