Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
بورشة 911 RSR تتصدر سباق لومان 24 ساعة - الخليج للسيارات

بورشة 911 RSR تتصدر سباق لومان 24 ساعة

بورشة 911 RSR تتصدر سباق لومان 24 ساعة

على الرغم من الأداء القوي الذي أبدته سيارتا 919 هايبريد 919 Hybrid في سباق ’لومان 24 ساعة‘، غادر فريق بورشه ألأمبي1 LMP1الحلبة الأسطورية خالي الوفاض بعد مرحلة أخيرة دراماتيكية.

أما بالنسبة إلى فئتيْ جيتيإي-برو GTE-Proوجيتيإي-أم GTE-Am،فقد حققت فيهما بورشه نتيجة أفضل، بعدما احتلّت سيارتا 911 آرإسآر 911 RSRالمركزيْن الثالث والثاني على التوالي في النسخة الثانية والثمانين هذا السباق الكلاسيكي طويل المسافة.

بالانتقال إلى مجريات السباق، فقد تعرَّضت سيارة بورشه ألأمبي1 رقم 20 (بقيادة تيموبيرنهارد/بريندونهارتلي/ماركويبر) إلى عطل في وِحدة القوة بعد تصدّر أشهر سباق تحمّل في العالم لفترة طويلة. أما بالنسبة إلى السيارة النموذجية الثانية شديدة التعقيد رقم 14 (بقيادة روماندوما/نيلياني/ماركليب)،فقد عانت من مشكلة في أنظمة نقل القوة والحركة على الرغم من سرعتها اللافتة. لكنها استطاعت اجتياز خط النهاية بقوتها الذاتية.

وانخرطت سيارات فئة القمة النموذجية أثناء التجارب التأهلية في معركة شرسة على مراكز الطليعة، اتّسمت بمنافسة محمومة وسط الزحام على الحلبة الأسطورية البالغ طولها 13.629 كلم. في نهاية المطاف، احتلّت سيارة بورشه 919 هايبريد رقم 14 المركز الثاني على خطّ الانطلاق، بينما اقتنصت السيارة رقم 20 المركز الرابع.

ولم تكد تمرّ نصف ساعة على هذه المشكلة، حتى تعرّضت سيارة سباق 919 هايبريد الأخرى رقم 14 بقيادة ’ماركليب‘ لعطل في علبة التروس، ما اضطرّها للدخول إلى مرأب الفريق في تمام الساعة 12:54 ظهراً بعدما كانت في المركز الرابع. وقبيل نهاية السباق، عادت 919 هايبريد إلى الحلبة، لكن لم يتمّ تصنيفها.

في نهاية المطاف،احتلّت 911 آرإسآر (470 حصاناً) الخاصة بفريق بورشه مانتي Porsche Mantheyالمركز الثالث ضمن فئة جيتيإي-برو GTE-Proفي النسخة 82 من هذا السباق الكلاسيكي طويل المسافة على حلبة لاسارث La Sarthe،وذلك بقيادة ’ماركوهولزر‘ (ألمانيا) و’فريديريكماكوويكي‘ (فرنسا) و’ريتشاردليتز‘ (النمسا). وقبل ثلاث ساعات من انتهاء السباق، استطاعوا التقدم إلى المركز الثاني قبل التراجع إلى المركز الثالث أثناء المرحلة الأخيرة الدراماتيكية من السباق، ليكون اعتلاء منصّة التتويج بمثابة مكافأة مُستحقة لهم على أدائهم القوي في هذه الظروف الصعبة.

أما بالنسبة إلى زملائهم على متن سيارة 911 آرإسآر رقم 91 (جيورجبيرغمايستر/باتريكبيليه/نيكتاندي)،فقد تعرّضت سيارتهم لمشكلة في ضغط الوقود تطلّبت منهم إجراء توقف إضافي أمام الحظائر، ما أعادهم إلى المركز السابع.

Back to top button