Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
كاديلاك XTS 2015 : سيارة مميزة غامضة - الخليج للسيارات

كاديلاك XTS 2015 : سيارة مميزة غامضة

كاديلاك XTS 2015 : سيارة مميزة غامضة

إن توقع التوجهات المستقبلية يعتبر أمراً رائجاً في قطاع صناعة السيارات، وفي السنوات الأخيرة الماضية، تمحور معظم الضجيج حول توجه قطاع صناعة السيارات إلى الابتكار في ظاهرة السيارات ذاتية القيادة، وفي الوقت الذي يشكل فيه هذا المبدأ المذهل حلماً للبعض، إلا أنه يصبح شيئاً فشيئاً واقعاً حتمياً بالنسبة إلى آخرين.

وفي حقيقة الأمر، تتألق كاديلاك XTS 2015 بمجموعة من مزايا السلامة المستقبلية الرائدة، المصممة خصيصاً ليس لتعزز تجربة قيادتك للسيارة فحسب، وإنما لتقدم مظهراً يوحي بسيارة غامضة.

وتدعم تقنيات XTS مجموعة واسعة من مزايا السلامة المتطورة، اعتماداً على استراتيجية “التحكم والتنبيه” التي توسّع مجال الرؤية حول السيارة، وتوفر بذلك مراقبة إضافية مساعدة للسائق. وهي بشكل محوري تساعد السائق في التعرف على المخاطر المحتملة والتدخل عندما يكون خطر الحادث محتملا أكثر، لترسل تنبيهات مرئية وصوتية، واهتزازات، بحسب الميزة.

وتم تصميم هذه التنبيهات بشكل دقيق لتحديد العوائق مع تحذيرات كافية تمنح السائق الوقت للتجاوب والقيام بالتغيير المناسب- من ضمنها المقعد المنبه للسلامة، الذي يصدر اهتزازات على الجهة اليسرى أو اليمنى من مقعد السائق، اعتماداً على موقع الخطر المحتمل. وفي سبيل تعزيز الحماية المضمونة، تأخذ أنظمة التدخل- التي تتضمن الاستعداد النشط للاصطدام، والفرملة الأوتوماتيكية في الأمام والخلف- زمام المبادرة في حال كان الخطر أكثر احتمالية، أو أن السائق لم يتجاوب مع التنبيهات السابقة.

وتأتي حزمة توعية السائق بشكل قياسي في المجموعة الفاخرة، واختياري في الفخمة. وهي تتضمن أنظمة التنبيه عند الانحراف عن المسار، والتنبيه من الاصطدامات الأمامية، والمقعد المنبه للسلامة، والتنبيه من المنطقة الجانبية العمياء، والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف، وعرض منعكس على الزجاج الأمامي بتقنية LED. أما حزمة دعم السائق فهي أيضاً قياسية في الفئة الفاخرة، وتجمع أنظمة حزمة توعية السائق، إلى جانب مثبت السرعة المتكيف، والفرملة الأوتوماتيكية في الأمام والخلف، والتحضير الأوتوماتيكي للاصطدامات.

ويمكن أيضاً لأولئك الذي يخشون ركن السيارة بشكل متواز، الاعتماد على نظم الدعم الأوتوماتيكي لركن السيارة في XTS، الذي يسمح للسيارة بأن تركن نفسها. وهو يستخدم الحساسات فوق الصوتية لتحديد المكان المناسب والانعطاف بالسيارة إلى داخله؛ وليس على السائق سوى نقل الحركة باتجاه الخلف والضغط على دواسة الوقود والفرامل. وفي سبيل الحد من احتمالات الحوادث، يساعد مثبت السرعة النشط في XTS في ضبط سرعة السيارة على الفور- لذلك إذا كان هناك على سبيل المثال، سيارة تعرضت لتوقف مفاجئ، ستعمل XTS على تخفيف سرعتها على الفور.

وفي الختام، لا بد من القول ان كاديلاك XTS تتبع تدابير إصلاحية ووقائية نيابة عن السائق، كما أنها تتدخل وتتوقع تحركات السيارة المحيطة بها.

Back to top button