Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تقنية جديدة : مقعد سيارة ينبه السائق عندما يغالبه النعاس - الخليج للسيارات

تقنية جديدة : مقعد سيارة ينبه السائق عندما يغالبه النعاس

تقنية جديدة : مقعد سيارة ينبه السائق عندما يغالبه النعاس

نجح فريق من العلماء البريطانيين في جامعة نوتنغهام البريطانية في تصميم مقعد سيارة ينبه السائق عندما يغالبه النعاس أثناء القيادة اذ تم تزويد المقاعد بخاصية استشعار مدى انتباه قائد السيارة وتركيزه، وتنبيهه في حال غالبه النعاس .

يساهم تعرض السائق إلى التعب أو مشكلات صحية إلى زيادة مخاطر وقوع الحوادث بنسبة واحد إلى 5 حوادث على الطريق السريع، وفقاً لدراسة أجرتها وزارة النقل البريطانية .لذا، يعكف الباحثون حالياً على تضمين رسم قلب electrocardiogram (ECG) مع نظام الاستشعار في نسيج مقاعد السيارة في محاولة لإنقاذ الأرواح.

يمكن استغلال نظام الاستشعار لكشف إشارات القلب التي تشير إلى بدء فقدان السائق يقظته وانتباهه، ليتم إطلاق جرس تنبيه ليقوم السائق بالتوقف إلى جانب الطريق. كما يمكن أيضاً إرسال المعلومات عبر شبكة لاسلكية إلى مراكز التحكم لاتخاذ مزيد من الإجراءات .

Back to top button