لكزس NX تظهر في اليابان اولاً

لكزس NX تظهر في اليابان اولاً

تسعى تويوتا موتور اليابانية، أكبر شركة سيارات فى العالم، لبيع سيارات لكزس NX الجديدة التى بدأ انتاجها هذا الشهر بعد أن انتهت من إنتاج 500 ألف وحدة من لكزس LFA السوبر التى تصل قوة محركها إلى 552 حصانا، ويبلغ ثمنها 375 ألف دولار منذ عام 2012 وحتى الآن.

وذكرت وكالة بلومبرج أن سيارات لكزس LFA ، جاءت من مشروع استغرق عشر سنوات، وساعد على تحفيز المهندسين فى شركة تويوتا وتحسين العلامة التجارية اليابانية وتشجيع الموديلات الفاخرة، لدرجة أنها استطاعت المنافسة مع بورش الألمانية، وفيرارى الإيطالية ومرسيدس الألمانية أيضًا.

ويقول مارك تيمبلين، نائب الرئيس التنفيذى لشركة تويوتا، إن سيارات لكزس حولت سوق السيارات الفاخرة الأمريكية إلى سباق بين أربع علامات تجارية عالمية، بعد سنوات من محاولات الشركة اليابانية لتعزيز شهرتها، بخلاف الجودة. وأضافت معايير الأداء والقوة، بعد تعديل تصميمات الموديلات السيدان IS والرياضية متعددة الأغراض GX لتقترب هذا العام من الموديلات الألمانية BMW ، ومرسيدس التى كانت تهيمن على السوق الألمانية منذ سنوات عديدة.

وعندما ظهرت سيارة لكزس LFA لأول مرة، بلغ ثمنها 120 ألف دولار، لكن سعرها ازداد باستمرار، مع اضافة التكنولوجيا والمزيد من المزايا كل عام، لاسيما مع طرح موديل NX فى سوق اليابان الأسبوع الماضى، وطرح موديلات RC وRCF فى السوق الأمريكية، اعتبارًا من نوفمبر المقبل.

وتستهدف تويوتا، بيع أكثر من 550 ألف وحدة من لكزس هذا العام، فى أنحاء العالم مقارنة مع المستوى القياسى الذى بلغ 523 ألف وحدة العام الماضى، وإن كان %50 من هذه المبيعات استحوذت عليها السوق الأمريكية وحدها.

زر الذهاب إلى الأعلى