Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تقرير عن سيارة استون مارتن V8 فانتاج 430N - الخليج للسيارات

تقرير عن سيارة استون مارتن V8 فانتاج 430N

تقرير عن سيارة استون مارتن V8 فانتاج 430N

تصنف جميع سيارات أستون مارتن ضمن سيارات الأحلام، فهي واحدة من أشهر العلامات السريعة في العالم، وهي أيضاً سيارة جيمس بوند التي ظهرت بسلسلة أفلام العميل السري 007.

وخلال تجربة قيادة طراز «V8 فانتاج 430N» أدركنا تميز هذه السيارة ووله عشاق السيارات الرياضية لامتلاكها، فبدءا من التصميم الخارجي المميز الذي أضاف نكهة التميز مروراً بقوة المحرك وسرعة الانطلاقة وأخيراً صوت عادمها الذي يدمنه عشاق السيارات الرياضية خاصة عند تبديل السرعة.

وتعتبر «V8 فانتاج N430»، إضافة جديدة إلى سلسلة «N» المميزة من سيارات أستون مارتن المميزة، والتي تتميز بقوتها وديناميكيتها المشوقة وهيكلها الخفيف لتوفر بذلك أداءً مدهشاً وتجربة قيادة شاملة.

محرك وسطي

توفر سيارة «430N» بمحركها V8 المثبت في الوسط الأمامي ذي سعة 4.7 ليترات وقوة دفع يبلغ قدرها 436 حصاناً عند 7300 دورة في الدقيقة، تجربة القيادة الأكثر تشويقاً وإثارة على الإطلاق.

وتأتي السيارة الجديدة بوزن أخف من سيارة «فانتاج» القياسية بمقدار 20 كيلوغراماً، وذلك بفضل ألياف الكربون المستخدمة فيها بسخاء، ومقاعد «كيفلار» والعجلات الشهيرة ذات عشرة أقواس والتي تتميز بتصميمها المزين بلمسات نهائية جديدة من الدهان.

وجاء ذلك، إلى جانب قوة الدفع المذهلة التي تتمتع بها السيارة، ليتيح لها القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 190 ميلاً في الساعة، والانطلاق من الثبات إلى سرعة 60 كيلومتراً في غضون 4.6 ثوان.

دفع خلفي

تأتي ميزة الدفع الخلفي لتكمل الأداء المدهش الذي توفره السيارة، بواسطة نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات، كما يتوفر أيضاً خيار الحصول على نظام النقل اليدوي المؤتمت «سبورت شيفت» قريب المدى بسبع سرعات.

ومما يكمل حزمة الأداء الفائق الذي توفره سيارة «430N»، نظام التعليق الرياضي الموازن بدقة وبراعة، والمزايا الايروديناميكية التي تم تطويرها بالاستفادة من الانتصارات المتعددة في سباقات «جي تي»، وعجلة القيادة ونظام المكابح المستلهمان من عالم المنافسة المحتدمة، وأخيراً الزئير المعروف الذي تشتهر به سيارات أستون مارتن ويطلقه العادم الرياضي الأنيق.

تفاصيل حادة

تتألق سيارة «430N» بالتفاصيل الحادة ولمسات ألياف الكربون التي تظهرها الخطوط الآسرة للنظر والرسوم الرياضية الاختيارية المستوحاة من نموذج «سي سي 100» ذات السقف المتحرك، إضافة إلى لمحات من سيارة «دي بي آر 1» (DBR1)الشهيرة.

أما المقصورة الداخلية، فتحظى أيضاً بالقدر نفسه من الاهتمام بالتفاصيل، إذ تضم اللوحات الكربونية المصقولة على عتبات الأبواب، والمقاعد المزينة بشعار «430N»، ودعاسات نقل الحركة المصنوعة من المغنيزيوم الأسود والمقابض الدوّارة المؤكسدة وعجلة قيادة «ألكانتارا» الجلدية المزينة بتطريزات متباينة في الوسط، وتقليمات ألياف الكربون ونظام الصوت المتطور «بانغ أند أولفسن بيو».

Back to top button