Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
الكشف عن أول سيارة في العالم تستخدم المياه المالحة كوقود - الخليج للسيارات

الكشف عن أول سيارة في العالم تستخدم المياه المالحة كوقود

الكشف عن أول سيارة في العالم تستخدم المياه المالحة كوقود

كشفت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية عن أول سيارة في العالم تستخدم المياه المالحة كوقود.
وقالت الصحيفة إن السيارة “كوانت” تحققت بها جميع المعادلات المستحيلة، حيث أنها سيارة رياضية تستخدم المياه والملح كوقود ولا تلوث البيئة .
وأوضحت الصحيفة طريقة عمل السيارة حيث قالت أنها تستخدم نظام تدفق الخلايا والمياه المالحة الذي يمكنها من إنتاج طاقة كهربائية كافية لتشغيل 4 محركات كهربائية بها عن طريق استخدام تكنولوجيا “الإيلكترولوتي”.
وأضافت أن المياه تمر من خلال غشاء متواجد بين الخزانات محدثا شحنة كهربائية، ومن ثم يتم تخزين هذه الشحنة ثم يتم توزيعها عن طريق مكثفات فائقة القوة.
وتصل سرعة السيارة “كوانت” إلى 217 ميل بالساعة وهي تعادل سرعة السيارة “ماكلارين” p1، وذلك باستخدامها لخزانين من الوقود يزن كل منهما 200 لتر من المياه المالحة.
وجدير بالذكر أنه سبق للسيارة “كوانت” الظهور كنموذج تجريبي في معرض جينيف الدولي للسيارات في شهر مارس الماضي بداية عام 2014، وهي الآن أصبحت جاهزة لطرحها بالأسواق الأوروبية، إلا أن سعرها وأماكن بيعها لم يتم تحديدهما حتى الآن.

Back to top button