الرئيسية / أخبار السيارات / جاغوار تكشف عن سيارة XE السيدان

جاغوار تكشف عن سيارة XE السيدان

جاغوار تكشف عن سيارة XE السيدان

أماطت شركة جاغوار مؤخرا النقاب عن سيارتها التي يصفها البعض بأنها الأكثر أهمية على مدار تاريخها وهي سيارة XE السيدان. وخلال حفل أقيم في مركز معارضEarl’s Court في العاصمة البريطانية لندن، قدمت الشركة سيارتها الجديدة وذلك من خلال حفل موسيقي استمر على مدار ساعتين سرد تاريخ الشركة من وجهة نظر أحد مصممي السيارات الشبان.

وكان بمقدور كل من تابع هذا الوهج الذي أحاط بهذا الحفل الضخم أن يستنتج ان الشركة تدرك تمام الادراك أن نجاحاتها خلال العقد أو العقدين المقبلين يتوقف على نجاح تلك السيارة الجديدة.

ورغم أن سيارتي XF و XJتعتبران سيارتين رائعتين، إلا أنهما لم تحققا للشركة الأرباح الكبرى التي كانت تنتظرها من المبيعات مثلما حصل مع العملاقتين بي إم دبليو ومرسيدس.

ويمكن القول إن سيارة XE هي وحش حقيقي ومختلف عن غيره من السيارات القوية الأخرى. فقد أدرج فريق التصميم فيها مجموعة من السمات التي من شأنها منح السيارة قوة وحيوية وحضورا يفوق أي سيارة حديثة من فئتها، فضلاً عن تصميمها الخارجي الأنيق.

وتم تزويد السيارة بمحرك V6 سوبر تشارجد سعته 3 لتر تصدر عنه قوة قدرها 340 حصان وسيكون بوسعها الانطلاق من وضع الثبات حتى سرعة 60 ميل في الساعة في غضون 4.9 ثانية. وتم تزويدها من الداخل كذلك بمجموعة من السمات الإلكترونية الحديثة، مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي وإشارات المرور وشاشة تعمل بالليزر.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016