الرئيسية / أخبار السيارات / كل ماتريد معرفته عن كاديلاك إسكاليد 2015

كل ماتريد معرفته عن كاديلاك إسكاليد 2015

كل ماتريد معرفته عن كاديلاك إسكاليد 2015

تكمّل التكنولوجيا تجربة القيادة الرائعة في سيارة كاديلاك إسكاليد 2015. وتساعد المزايا الجديدة والمعززة على جعل السيارة التي كانت واحدة من أكثر الطرازات تواصلاً في قطاع صناعة السيارات أكثر حدسية.

وتتضمن تقنيات إسكاليد الجديدة مزايا سلامة وأمان تساعد على حماية الركاب قبل وخلال وبعد وقوع الحادث، مثل نظام الفرملة الأوتوماتيكي في الأمام والخلف، الذي يعتمد على تقنية رادار قصير المدى وحساسات فوق صوتية لمساعدة السائق على تجنب الاصطدامات على سرعات منخفضة في الأمام والخلف عبر سلسلة من التنبيهات التي تمتد إلى الفرملة الكاملة عند الضرورة.

وهناك أيضاً الوسادة الهوائية الأمامية الجديدة الوحيدة من نوعها ضمن الفئة والمثبتة في المنتصف، التي تمت هندستها لتمنح حماية إضافية للسائقين والركاب في المقعد الأمامي في حال حدوث تصادم بالجهة الجانبية المقابلة، حيث يجلس الراكب المتأثر بالحادث في الجهة المقابلة التي لم تتعرض للاصطدام المباشر.

وتحتوي حزمة توعية السائق على نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية، والتنبيه عند الانحراف عن المسار، والمقعد المنبه للسلامة الحائز على براءة اختراع، والذي يصدر اهتزازات موجّهة على يمين أو يسار أو جانبي السائق لتحذيره من أخطار الاصطدامات المحتملة.

أما حزمة دعم السائق فتضيف نظام تثبيت سرعة متكيّف على جميع السرعات، وفرملة أوتوماتيكية في الأمام والخلف، ونظام أوتوماتيكي للتحضير للاصطدامات، وتقنية تضييق حزام الأمان أوتوماتيكياً.

وإضافة إلى ذلك، تأتي أنظمة التنبيه من المنطقة الجانبية العمياء، والتنبيه من السيارات العابرة من الخلف، وعند الانحراف عن المسار، بشكل قياسي في الطراز الفاخر.

وللمرة الأولى، تتضمن إسكاليد نظام CUE بشكل قياسي، وتستخدم الشاشة الوسطى قياس 8 إنش، تقنية اللمسة التكيّفية والتعرف على الأشكال، ما يسمح باللمس والسحب بشكل يشابه الهواتف والألواح الذكية، ويستخدم CUE حساسات قريبة لتفعيل الخيارات وأدوات التحكم العامة بمجرد اقتراب يد المستخدم.

أما قسم “المفضّلات” الموسّع فيوفر دخولاً سريعاً إلى دليل الهاتف ووجهات الملاحة – وحتى الموسيقى الرقمية – بنفس تقنية اللمسة الواحدة الموجودة في الراديو الاعتيادي.

وتتضمن لوحة العدادات شاشة رقمية لمركز معلومات السائق قياسية وقابلة للتعديل وعالية الدقة من قياس 12.3 إنش، تقترن مع نظام CUE للمعلومات والترفيه. ويتم عرض البيانات الرئيسية أيضاً على الزجاج الأمامي بالألوان – متوفر. وإلى جانب معلومات أنظمة السيارة، توفر شاشة معلومات السائق الملونة تفاصيل الصوت وتقنية الهاتف الذي يعمل ب Bluetooth وأنظمة الملاحة، ويمكن تعديلها بسهولة عبر أدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016