Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
مرسيدس تطور شاحنة بدون قائد - الخليج للسيارات

مرسيدس تطور شاحنة بدون قائد

تعمل شركة “مرسيدس” حالياً على تصنيع شاحنة من طراز “بنز” بمواصفات مستقبلية أهمها القدرة على القيادة الذاتية دون الحاجة لتدخل قائد الشاحنة.

الشاحنة الجديدة عرضتها “مرسيدس” في المعرض التجاري الدولي “آي إيه إيه” حيث استطاع الزوار مطالعة التقنيات المستقبلية في قيادة الشاحنات أو الباصات أو السيارات عبر الطرق السريعة.

مرسيدس تطور شاحنة بدون قائد

وتعتمد الشاحنة الجديدة على نظام للقيادة الآلية يشبه إلى حد كبير نظام الطيار الآلي الموجود في الطائرات يتضمن مجموعة من المستشعرات عن بعد ونظاماً للتصوير مدعوماً بكاميرتين ليمنح الشاحنة القدرة على التحرك ذاتياً عبر الطرق السريعة دون الاعتماد على أي متطلبات إرشادية.

نظام القيادة الآلي الذي طورته “مرسيدس” يمكنه التفاعل مع العديد من الحالات المرورية مثل التنحي جانباً لإفساح الطريق أمام سيارات الإسعاف، إضافة إلى وجود نظام لكشف المناطق العمياء للتحرك بأمان أثناء تغيير الاتجاهات أو حارات السير.

Back to top button