الرئيسية / أخبار السيارات / فولكس فاجن تقدم مفهوم جديد للقوة عبر سيارتها الاختبارية XL Sport

فولكس فاجن تقدم مفهوم جديد للقوة عبر سيارتها الاختبارية XL Sport

أزاحت شركة فولكس فاجن الستار عن سيارتها الاختبارية XL Sport والتي تجسد مفهوم القوة والاقتصادية خلال فعاليات معرض باريس الدولي للسيارات الممتد حتى 19 أكتوبر الجاري.
وأوضحت الشركة الألمانية أن سيارتها الاختبارية XL Sport، التي تعد ثمرة التعاون مع شركة دوكاتي الإيطالية المتخصصة في إنتاج الدراجات النارية، عبارة عن نسخة رياضية من أيقونتها XL1، التي تعتبر أكثر سيارة اقتصادية في العالم، حيث يبلغ معدل استهلاكها من الوقود 1 لتر/100 كلم فقط.
وتنطلق سيارة فولكس فاغن XL Sport الاختبارية بسواعد محرك بنزين ثنائي الأسطوانات سعة 2. 1 لتر مستمد من الدراجة النارية دوكاتي 1199 Superleggera، والذي يعد أقوى محرك ثنائي الأسطوانات في العالم بقوته البالغة 147 كيلووات/200 حصان، بينما تكتفي السيارة الاقتصادية XL1 بقوة 51 كيلووات/69 حصانا، والتي تولدها منظومة الدفع الهجين Plug-in المكونة من محرك ديزل ثنائي الأسطوانات ومحرك كهربائي.
وعلى الرغم من عزم الدوران المنخفض، والذي يبلغ 134 نيوتن/متر فقط، إلا أن السيارة الاختبارية XL Sport تتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 9. 5 ثانية فقط، كما يمكنها الانطلاق بسرعة قصوى 270 كلم/ساعة، وذلك بفضل جسمها الانسيابي للغاية وهيكلها المصنوع من ألياف الكربون الخفيفة، والذي ساعد على خفض وزن السيارة إلى 890 كيلو جراماً.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016