Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هكذا طورت كيا موديل ريو 2015 - الخليج للسيارات

هكذا طورت كيا موديل ريو 2015

احتفلت شركة كيا بالظهور العالمي الأول لطراز كيا ريو المطوّر في معرض باريس الدولي للسيارات الذى يقام فى الفترة من 2 إلى 19 أكتوبر، حيث ستكشف كيا عن عدد من التحسينات الرامية إلى الحفاظ على القدرة التنافسية لطراز ريو الذى يعد الأكثر مبيعاً من بين طرازات كيا في العالم.

وقال مايكل كول، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة كيا للسيارات في أوروبا: “كانت كيا ريو السيارة الأكثر مبيعاً لدينا في العالم عام 2013، حيث تم بيع ما مجموعه 471 ألف سيارة منها، كما كانت ضمن السيارات الثلاث الأعلى مبيعاً في أوروبا بواقع 56821 سيارة. وتحظى التحسينات التي أدخلناها على هذا الطراز بأهمية كبيرة جداً لعلامتنا التجارية”.

هكذا طورت كيا موديل ريو 2015

وأضاف كول: “يؤكد الإقبال الكبير على سيارات ريو نجاح مصممينا ومهندسينا المذهل في تطوير الجيل الرابع من سيارات الفئة ’B‘ المدمجة التي نافست بقوة كبيرة في عام 2011. وتحافظ سيارة كيا ريو على السمات الأساسية التي حظيت باستحسان كبير من قبل مالكيها، بينما تشمل التحسينات على موديل 2014 تعديلاً بسيطاً على مظهرها، من خلال تصميمها الجديد خارجياً وداخلياً”.

وبتوجيه من بيتر شراير، الرئيس والمدير التنفيذي للتصميم في شركة كيا للسيارات ومجموعة هيونداي موتور، قام فريق تصميم ريو في كوريا بتحديث الشبك الأمامي “المستوحى من “أنف النمر” وتزويد السيارة بمصد أمامي ومصابيح ضبابية جديدة. كما تسهم التصاميم الثلاثة الجديدة للعجلات، المتوفرة بمقاسات 15 و16 و17 بوصة لإضفاء حيوية كبيرة على مظهر ريو، إضافة إلى مصد خلفي جديد يتكامل مع التحسينات الخارجية. وعلاوة على ذلك، سيتم إضافة لونين جديدين للطلاء الخارجي، هما الأزرق والأصفر.

وتتألق مقصورة ريو بشكل أكبر الآن من خلال إضافة لمسات من الكروم حول فتحات التهوية الأربع في لوحة القيادة، وكونسول مركزي مصمم حديثاً حول النظام الصوتي. كما تم تزويد موديلات الدرجة الأولى EXبكسوة قماشية جديدة كميزة قياسية، مع قيام شركة كيا بتوفير خيار الفرش الجلدي الرمادي لهذا الموديل.

أما المواصفات الاختيارية لموديلات كيا ريو لعام 2015، فتشمل نظام راديو رقمي جديد “DAB” وجيل جديد من نظام الملاحة الصوتي والبصري من كيا “AVN” مع شاشة عرض قياس 7 بوصات، مع سرعة معالجة معززة وعمليات حساب أسرع للطريق (يتوفر النظام في أسواق محددة).

وبحسب السوق، ستتوفر سيارات كيا ريو المطوّرة في أوروبا مع إمكانية اختيار واحد من أربعة محركات عالية الكفاءة، تتراوح قوتها من 75 حصاناً إلى 109 أحصنة، وتعمل بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة يدوي بخمس أو ست سرعات أو أوتوماتيكي بأربع سرعات.

كما تم تعزيز جميع المحركات الخاصة بتشكيلة موديلات ريو بالجيل الثاني من تقنية التشغيل/الإيقاف الاختيارية من كيا لتحسين معدلات استهلاك الوقود (تشغيل/إيقاف تلقائي، وتحكم متقدم بوحدة المناوبة، ومحرك بدء تشغيل مطوّر، فضلاً عن توفير إطارات ذات مقاومة دوران منخفضة).

يُشار إلى أن عمليات تصنيع سيارات كيا ريو هاتشباك للسوق الأوروبية تتم في مصنع سوهاري التابع لشركة كيا في كوريا. ومن المتوقع أن يتم طرح كيا ريو المطوّرة للبيع في جميع أنحاء أوروبا في مطلع عام 2015، وسيتم تحديد موعد طرحها في باقي الدول قريباً.

Back to top button