Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
BMW ترفض فكرة الاندماج مع شركات أخرى - الخليج للسيارات

BMW ترفض فكرة الاندماج مع شركات أخرى

لا تزال شركة BMW  لانتاج السيارات تتعرض لضغوط على أسعار سياراتها في أسواق غرب أوروبا رغم المؤشرات الأولى على التعافي.

وقال فريدريش أيشنر المدير المالي للشركة في تصريح لصحيفة “بورزن تسايتونج” (صحيفة البورصات)، أن الشركة ترى أن السوق الأوروبية بصفة عامة تتجه نحو استعادة الاستقرار.

BMW ترفض فكرة الاندماج مع شركات أخرى

وأضاف أيشنر أن هناك في الواقع تحسنا طفيفا في وضع الأسعار والمبيعات، إلا أن BMW – شأنها شأن الشركات الأخرى المنتجة – ما تزال دون المستوى بصورة واضحة عما كان عليه الحال قبل إفلاس بنك ليمان برازرز الاستثماري الذي فجر الأزمة المالية العالمية عام 2008.
وذكر أيشنر أن BMW لا تستطيع تفادي المنافسة السعرية في بعض الأسواق بصورة تامة، لكنه قلل من شأن التوقعات بشأن تحول طويل المدى على مستوى السوق الأوروبية حيث قال أنه برغم التحسن الطفيف إلا أن الشركة لم تصل داخل هذه الأسواق إلى وضعها قبل الأزمة.
واعتبر أيشنر أن الاندماج بين الشركات المنتجة للسيارات ليس هو القرار الصائب فى مواجهة ضغوط التنافس والسعي إلى الربح، مبينا وقال أنه لا يجد أية نماذج إيجابية للاندماج بين الشركات في قطاع السيارات، مضيفا بأن BMW وصلت إلى هذه الخبرة من تجربتها مع شركة لاند روفر البريطانية.

Back to top button