Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هيونداي جنيسيس الاولى في اختبارات السلامة على الساحة الدولية - الخليج للسيارات

هيونداي جنيسيس الاولى في اختبارات السلامة على الساحة الدولية

تابعت ’جنيسيس‘ (Genesis) طراز العام 2015، سيارة السيدان الفاخرة الجديدة الرائدة لدى ’شركة هيونداي موتور‘ (Hyundai Motor Company)، تحقيق النتائج المتميّزة في اختبارات السلامة على الساحة الدولية وذلك عبر كسب النقاط الأعلى على الإطلاق في تاريخ اختبارات ’البرنامج الأسترالي لتقييم السيارات الجديدة‘ (ANCAP) والممتدّ لـ21 سنة في أستراليا. ولقد كسبت ’جنيسيس‘ 36.88 نقطة من أصل 37 نقطة يمكن تحقيقها بالإجمال، إضافة إلى تصنيف خمس نجوم من هذا البرنامج لجهة السلامة التي تتمتّع بها.

هيونداي جنيسيس الاولى في اختبارات السلامة على الساحة الدولية

ويُعدّ تصنيف خمس نجوم من برنامج ANCAP المقياس الأعلى لمعايير السلامة والحماية التي توفرها أي سيارة للركّاب والمشاة على الطريق. وتشتمل هذه التقييمات الصعبة اختبار تصادم أمامي جانبي بسرعة 64 كلم/ساعة واختبار تصادم جانبي بسرعة 50 كلم/ساعة، إضافة إلى اختبار اصطدام جانبي بعامود بسرعة 29 كلم/ساعة، واختبار صدم خلفي بسرعة 32 كلم/ساعة، واختبار خاص بمزايا الحماية عند صدم أحد المشاة على الطريق بسرعة 40 كلم/ساعة. كما يتطلّب البرنامج وجود عدد أدنى من تقنيات المساعدة بالسلامة النشطة (SAT) في السيارة.

تم إطلاق ’جنيسيس‘ 2015 في أفريقيا والشرق الأوسط شهر أبريل الماضي، وهي أول سيارة ’هيونداي‘ تستفيد في مفهوم ’التصميم السائلي 2.0‘ الذي أصبحت تعتمده العلامة التجارية، بينما تتميّز أيضاً بأداء قيادة معزّز جداً وتقنيّات حديثة متطوّرة مثل الميّزة الذكية لغطاء صندوق الأمتعة، وشاشة العرض الرأسية وخصائص السلامة الرائدة مثل نظام الكبح الأوتوماتيكي في الحالات الطارئة.

وفي وقت سابق من هذا العام، كانت ’جنيسيس‘ 2015 أول مركبة دفع خلفي والوحيدة ضمن فئتها التي تحصل على التقدير الأعلى ’أفضل اختيار للسلامة+‘ للعام 2014 من ’معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة‘ (IIHS) في الولايات المتحدة الأمريكية، معزّزة ريادتها لقطاعها. كما كانت ’جنيسيس‘ أول سيارة سيدان فاخرة بدفع خلفي تحصل على تصنيف جيد ضمن اختبارات التصادم الأمامي الجانبي الصغيرة.

Back to top button