Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
350 مليون دولار فاتورة الغش في بيانات استهلاك الوقود - الخليج للسيارات

350 مليون دولار فاتورة الغش في بيانات استهلاك الوقود

تعتزم شركة هيونداى موتور وشريكتها كيا موتورز الكوريتان الجنوبيتان للسيارات دفع 350 مليون دولار غرامة لوضعهما لافتات على الموديلات التى تباع فى المعارض الأمريكية تزعم أنها توفر حوالى 40 ميلا لكل جالون من البنزين.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن وزارة العدل الأمريكية ووكالة حماية البيئة اكتشفتا أن مزاعم توفير الوقود مضللة وأن أصحاب سيارات هيونداى وكيا فى الولايات المتحدة الأمريكية قدموا شكاوى عديدة تؤكد عدم توفير الوقود بهذه الكمية الكبيرة.

350 مليون دولار فاتورة الغش في بيانات استهلاك الوقود

وتقول جينا ماكارثى، مديرة وكالة حماية البيئة، إن شركتى هيونداى وكيا اعتمدتا فى مزاعم توفير الوقود على اختبار الموديلات فى درجات الحرارة المثالية، وليس فى الأجواء الحارة والباردة علاوة على أنهما استخدمتا أفضل النتائج فى الاختبارات، وليس متوسط الدرجات.

وأدى فرض هذه الغرامة الضخمة على أكبر شركتى سيارات فى كوريا الجنوبية إلى انخفاض أسعار أسهم هيونداى بحوالى %3.1 فى ختام التعاملات فى منتصف الأسبوع الحالى فى بورصة سيول ليصل سعر السهم إلى 155 ألف وان لينزل إلى أدنى سعر منذ أكتوبر 2010.

كانت هيونداى وكيا قد وافقتا فى عام 2012 على تعويض أصحاب السيارات الذين تقدموا بشكاوى ببطاقات ائتمانية مجانية تمكنهم من شراء بنزين مجاناً فى حدود الكمية المزعومة.

Back to top button