Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
بالاسماء والارقام : ننشر قائمة الـ 10 علامات تجارية للسيارات الأعلى قيمة في العالم - الخليج للسيارات

بالاسماء والارقام : ننشر قائمة الـ 10 علامات تجارية للسيارات الأعلى قيمة في العالم

أعد “ذار يتشست” قائمة تستعرض 10 علامات تجارية للسيارات تعد هي الأعلى قيمة في جميع أنحاء العالم، كما أن الشركات التي تمتلكها تعتبر محط أنظار المستهلكين والخبراء على السواء.

وتصدرت شركة “تويوتا” اليابانية القائمة حيث بلغت القيمة المقدرة لعلامتها التجارية 34.9 مليار دولار، كما أنها الأولى على مستوى العالم من حيث حجم إنتاجها والذي زاد عن 8.381 مليون سيارة في عام 2013، ليتفوق بنحو 2 مليون سيارة عن إنتاج “جنرال موتورز”.

بالاسماء والارقام : ننشر قائمة الـ 10 علامات تجارية للسيارات الأعلى قيمة في العالم

1- تويوتا:

القيمة المقدرة: 34.9 مليار دولار.

تعد الرائدة على مستوى العالم في مجال صناعة السيارات حيث تمتلك العديد من العلامات التجارية منها “تويوتا”، “لكزس”، “سايون”،”هينو”، كما أنها ستنتج قريباً سيارات كهربائية تحت علامتها التجارية الجديدة “رانز”.

2- بي إم دبليو:

القيمة المقدرة: 28.96 مليار دولار.

تأسست الشركة عام 1916 ويقع مقرها الرئيسي في مدينة “ميونخ” الألمانية، كما أنها تمتلك العلامات التجارية “رولز رويس”، وتجاوز إنتاجها 2.065 مليون سيارة العام الماضي.

3- فولكس فاجن:

القيمة المقدرة: 27.06 مليار دولار.

تعد واحدة من أكثر العلامات التجارية انتشاراً في العالم حيث إن لها تواجداً في أوروبا وأمريكا الشمالية بالإضافة إلى الأسواق الآسيوية، تأسست ” فولكس فاجن” عام 1937 وأنتجت ما يزيد على 8.57 مليون سيارة العام الماضي.

4- مرسيدس بنز:

القيمة المقدرة: 24.17 مليار دولار.

إن تواجدها في المركز الرابع لا يعد أمراً مفاجئاً لأن العلامات التجارية الفاخرة عموماً تحقق هوامش ربح أعلى كثيراً من السيارات المخصصة لاستهلاك العامة، وتعود ملكية “مرسيدس بنز” إلى شركة صناعة السيارات الألمانية “دايملر إيه جي”.

5- هوندا:

القيمة المقدرة: 22.15 مليار دولار.

تمثل نموذجاً آخر من الهيمنة اليابانية على سوق السيارات العالمي، حيث تحتل المركز السابع على مستوى العالم من حيث حجم الإنتاج، وتمتلك خط إنتاج السيارات الفاخرة “أكيورا” التي تتنافس مع “تويوتا لكزس”، “بي إم دبليو”، و”مرسيدس بنز”.

6- نيسان:

القيمة المقدرة: 21.19 مليار دولار.

تقيم “نيسان” تحالفاً مع شركة “رينو” الفرنسية ينطوي على الملكية المشتركة، وتأتي في المركز السادس عالمياً بين شركات صناعة السيارات من حيث حجم الإنتاج ويقع مقرها في مدينة “يوكوهاما” اليابانية.

7- فورد:

القيمة المقدرة: 20.24 دولار.

تعتبر “فورد موتورز” الأشهر بين شركات صناعة السيارات الأمريكية حيث شكلت القوة الدافعة لهذه الصناعة في المراحل الأولى من القرن العشرين.

8- هيونداي:

القيمة المقدرة: 18.83 مليار دولار.

إحدى الشركات القلائل التي تقود اقتصاد كوريا الجنوبية، تأسست عام 1947 كشركة هندسية ثم تحولت إلى إنتاج السيارات عام 1967، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة “سول” وتستحوذ على 32.8% من شركة “كيا موتورز”.

9- بورش:

القيمة المقدرة: 11.37 مليار دولار.

تأسست شركة صناعة السيارات الألمانية عام 1931، وصنعت لنفسها اسماً على مستوى العالم في الستينيات بعد مشاركتها في سباقات السيارات، وتمتلك العديد من النماذج الشهيرة مثل “911”، “بوكستر”، “سبايدر”، “باناميرا”، و”كايين”.

10- رينو:

القيمة المقدرة: 9.01 مليار دولار.

تأسست عام 1898، وتعد واحدة من الشركات متعددة الجنسيات الفرنسية الأشهر في جميع أنحاء العالم، وتقدم إنتاجها بشكل رئيسي في الأسواق الأوربية إلا أنها توسعت عالمياً في بعض المناطق مثل الشرق الأوسط وآسيا، وبلغت مبيعاتها العالمية في عام 2013 حوالي 2.6 مليون سيارة.

Back to top button