Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تقنية جديدة في عمل الوسائد الهوائية - الخليج للسيارات

تقنية جديدة في عمل الوسائد الهوائية

ذكر مسؤول بشركة “تاكاتا” اليابانية لوكالة “رويترز” أنها عدلت تركيبة الوقود المشغل لآلية عمل الوسائد الهوائية باحتوائه على مادة كيميائية متطايرة، وذلك في خضم استدعاء ملايين السيارات من الأسواق.

ولم يوضح المسئول الذي طلب عدم ذكر اسمه كيفية تغيير التركيبة، ولكنه أفاد أن مركب نيترات الأمونيوم لا يزال جزءًا من التركيبة، مضيفًا أن هذا التعديل يأتي في إطار عملية التطوير المستمرة التي تنتهجها الشركة وأن التركيبة الجديدة سوف تكون أكثر أمانًا من السابقة.

تقنية جديدة في عمل الوسائد الهوائية

وأفاد أيضًا أن هذا التعديل لا يعني وجود خلل في التركيبة الأصلية، ولكنه فقط من أجل تحسين الجودة، وأكد أن الشركة استخدمت المزيج المعدل في عمليات استبدال الوسائد الهوائية المتضررة بالسيارات ولكنه لم يحدد أي الطرازات أو الموديلات التي سيضاف لها هذا المزيج.

كانت شركة “تاكاتا” اليابانية قد أعلنت أن التركيبة الأصلية يمكن أن تتسبب في انفجار الوسائد الهوائية عند تعرضها للرطوبة أو معالجتها بشكل غير صحيح، وهو ما أسفر عن عمليات استدعاء واسعة النطاق لملايين السيارات بعد بلاغات بوقوع وفيات وإصابات جراء ذلك.

Back to top button