Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تيسلا S P85D تغير مفهوم السيارات الكهربائية - الخليج للسيارات

تيسلا S P85D تغير مفهوم السيارات الكهربائية

قامت سيّارة تيسلا Model S P85D بفئتها الجديدة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي بتحطيم الرقم القياسي بين السيّارات السيدان الأربع أبواب.

قامت تيسلا بالكشف عن سيّارتها الخارقة الكهربائيّة الجديدة بفئة P85D التي تعمل بنظام دفع رباعي وقد أضافت اليها محركا كهربائيا للإطارات الأمامية بقوة 221 الى جانب المحرك الكهربائي الخلفي الذي أصبح بقوة 470 حصان لتقدّم قوّة اجمالية من 691 حصان.

تصل السيّارة الى سرعة 96كم/س خلال 3.2 ثانية مّا يجعلها تحصل على لقب أسرع سيدان في العالم بحسب الشركة المصنّعة.

تيسلا S P85D تغير مفهوم السيارات الكهربائية

وقد حسّنت تيسلا من استهلاك سيارتها للطاقة من خلال زيادة 16 كم عن الفئة الأساسية تتمكّن من خلالها من قطع مسافة 442 كم على محركات الكهربائيّة قبل شحنها.

واعلنت شركة تيسلا تزويد السيّارة بنظام قيادة شبه ذاتي يعمل على كاميرات ورادار ونظام حساس بالأمواج الصوتية 360 درجة للكشف عن حركة المرور ممّا سيسمح للسائق بالاسترخاء أثناء القيادة الذاتيّة للسيّارة على الطرقات السريعة والمميّز أن السيّارة تقوم بمفردها بقراءة اللّوحات المحدّدة للسرعة القصوى على الطرقات وتعديل سرعتها على هذا الأساس.

Back to top button