أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / تقرير عن تويوتا بريوس V

تقرير عن تويوتا بريوس V

إن البحث عن سيارة عائلية مناسبة لأسرة كبيرة، تحتاج إلى توافر جملة من الشروط، أولها أن تكون ذات مقصورة فسيحة، موفرة في الوقود، ويا حبذا لو كانت صديقة للبيئة، رياضية، ومزودة بأحدث التكنولوجيا، وأكثر أماناً وسلاماً. وبعد البحث يمكن القوم أن الاختيار الأمثل هو بريوس V من تويوتا اليابانية. إذ إنها تتميز بمواصفات تضعها في أعلى قائمة خياراتنا.

تقرير عن تويوتا بريوس V

من الخارج ستحتار بعض الوقت لتستطيع أن تحدد إذا كانت سيارة عائلية أم رياضية؟ وفي نهاية المطاف لن تستطيع أن تضعها ضمن أحد التصنيفين على وجه الدقة، فمقدمتها المائلة بحدة لأسفل، وتلك المصابيح LED الأمامية الغاضبة، مع المصد الأمامي ذي المصابيح الطولية، توحي بنمط رياضي لا تخطئه عين.. غير أن الأبواب ذات النوافذ الكبيرة، والمؤخرة ذات الباب الخامس والمصد العريض، تؤكد على ميلها لنمط السيارات العائلية.. وفي الواقع فإن التصنيف الدقيق لا يهم كثيراً، صحيحٌ أن هدف البحث هو سيارة عائلية، لكنها تحمل في تفاصيلها روح الشباب، وبيريوس V تمنح الميزتين معاً، لكن الأهم هنا هو بناؤها الذي صُمم بنظام تويوتا العالمي الجديد لهندسة البناء Toyota New Global Architecture) TNGA)، والذي يتيح بناء العديد من الطرازات على نفس المنصة، لتقليل تكلفة التصنيع بنسبة تصل إلى %30، مما ينعكس إيجابياً على سعر السيارة، كما يتيح استخدام مواد أخف في بناء جسمها، ليمنحها سرعةً أكبر مع استهلاك أقل للوقود، ويأتي ذلك الجسم المميز محمولاً على عجلات قياسية عادية مقاس 16 بوصة.

مقصورة عائلية للغاية
أخيراً مقصورة فسيحة ومقاعد كبيرة تتسع للجميع دون عناء، مكسوة بجلد صناعي عالي الجودة من السوفتكس الناعم والعاكس لأشعة الشمس، ليوفر برودة لطيفة دائمة للمقاعد، ونسبة تطاير أقل بـ %85 للمواد الكيماوية المهيجة للجهاز التنفسي، الأمر الذي يجعله مناسباً تماماً لمقصورة عائلية للأطفال من مرضى الحساسية.. غير أن الأكثر إثارةً هنا هي التكنولوجيا بالتأكيد، فعجلة القيادة ذات الاستخدامات المتعددة تمنح متعة التحكم في كل وظائف السيارة تقريباً أثناء القيادة، كما أن الشاشة مقاس 6.1 بوصة متعددة الاستخدامات، والتي تعمل باللمس، تعرض كافة بيانات ومعلومات وصور الكاميرا الخاصة بالسيارة، وأيضا ما يُعرض على وسائط الترفيه من مشغل أقراص مدمجة أو وسائط تخزين المعلومات أو حتى الراديو. أما مساحة التخزين الخلفية فهي كبيرة تناسب أمتعة عائلة، مع إمكانية طي المقاعد للحصول على مساحة أكبر، كما تتوزع أماكن تخزين في متناول الأيدي، لتسمح بوضع حقائب اليد والهاتف والقفازات، وما إلى ذلك من أشياء صغيرة.. وبنظرة إلى أعلى سنكتشف وجود نافذتين زجاجيتين في سقف السيارة، يمتعان الركاب بإطلالة بانورامية على السماء، ويسمحان لأشعة الشمس المفيدة فقط أن تغمر وجوه الأبناء.

الأمان هو الأهم
بيريوسV تمنح قائدها العديد من وسائل الحماية والأنظمة الإلكترونية الحديثة، بعضها لمنع التصادم، مثل نظام تعزيز ثبات السيارة VSC، نظام التحكم في الجر TRAC، نظام الفرامل المانعة للانزلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD.. والبعض الآخر للتعامل في حالة حدوثه لا قدر الله، مثل الوسائد الهوائية والسواتر الجانبية، والتي تحمي الركاب داخل المقصورة.

هجينة أصيلة
إن بريوس هي السيارة الهجينة الأولى في العالم، والقصد هنا المنتجة على نطاق تجاري واسع، وهي حتى الآن السيارة ذات المحرك الهجين الأكثر مبيعا في العالم.. وبالطبع تأتي النسخة الجديدة من بريوس V بنظام هجين يجمع بين محرك كهربائي وآخر يعمل بالبنزين رباعي الأسطوانات، سعته اللترية 1.8 لتر، والمحركان معا قادران على إنتاج قوة قدرها 134 حصانا، ويتصلان بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016